افتتح في جمعية ابداع في كفرياسيف ندوة تراثية حول تاريخ نشأة وتطور التطريز الفلسطيني حيث غصّت صالة العرض بالحضور من كفرياسيف والقرى المجاورة.وقد تولى عرافة هذه الندوة الدكتور بطرس دلة . تخلل الندوة كلمات ترحيبية لكل من الأستاذ جورج توما رئيس جمعية ابداع الذي رحب بالحضور وتحدث بايجاز عن موضوع التطريز نشأته وتاريخه . قائلاً : نحن نشجع مثل هذه الفعاليات الجادة والهادفة التى ترفع من شأننا وتعبر عن مدى وأهمية حضارتنا العربية المتأصلة فينا . تلاه السيد عوني توما رئيس مجلس كفرياسيف المحلي الذي رحب بالحضور وأشاد بالموضوع وأهميته شاكراً جميع القائمين على هذا العمل الهام كما أثنى على جمعية ابداع التي تتبنى دائماً مثل هذه الفعاليات الهامة التي تعود بنا الى حضارتنا وجذورنا الأصيلة . كما تحدث السيد فرح منيّر عن مؤسسة التراث الفلسطيني في أمريكا وأيضاُ زوجته الباحثة السيدة حنان منيّرالتي ألقت محاضرة مدعومة بالشرائح الملونة وهي مؤلفة كتاب " الأثواب التقليدية الفلسطينية" – "نشأة وتطور" الحائز على جائزة كتاب العام في أمريكا . ثم ألقى الأستاذ عبد الخالق أسدي عضو الهيئة الإدارية في جمعية ابداع كلمة مختصرة عن موضوع التطريز الفلسطيني قائلاً : يسعدني استقبالكم في جاليري ابداع في هذه الندوة الفريدة حول موضوع التطريز الفلسطيني. ان موضوع فن التطريز هو من الفنون الراقية والجميلة والمرتبطة بحضارتنا منذ أقدم العصور . ورابطة ابداع مفتوحة لكل الفنانين المهتمين بشؤون الفن والإبداع فنشاطاتها تمتد من أقصى الشمال الى الجنوب من الجولان وحتى المثلت والنقب وكانت نشاطاتها الأخيرة في الرسم والنحت والكراميكا في قرية عيلبون وأبوسنان وساجور حيث أن أعمالهم زينت الدوارات والجدران فكانت بهجة في نفوس كل من شاهدها .كذلك الرسومات الجميلة على خزان الماء في باقة الغربية مما يجعل الزائر يتمتع برؤيتها فهي ترمز الى حياتنا وتراثنا الفلسطيني . بالإضافة الى الأمسيات الشعرية واللقاءات الأدبية والتكريمات التي تقوم بها هذه الجمعية العملاقة . وفي الختام تقدم الدكتور منير توما ملخصاُ كل ما قيل عن الفن والتطريز الفلسطيني بكلماته الجوهرية , حيث تحدث عن أهمية هذا الفن الرائع والأصيل الذي يمثل فنّنا وحضارتنا وتاريخنا وتراثنا الفلسطيني العريق...

افتتح في جمعية ابداع في كفرياسيف ندوة تراثية حول تاريخ نشأة وتطور التطريز الفلسطيني حيث غصّت صالة العرض بالحضور من كفرياسيف والقرى المجاورة.وقد تولى عرافة هذه الندوة الدكتور بطرس دلة .
تخلل الندوة كلمات ترحيبية لكل من الأستاذ جورج توما رئيس جمعية ابداع الذي رحب بالحضور وتحدث بايجاز عن موضوع التطريز نشأته وتاريخه . قائلاً : نحن نشجع مثل هذه الفعاليات الجادة والهادفة التى ترفع من شأننا وتعبر عن مدى وأهمية حضارتنا العربية المتأصلة فينا .
تلاه السيد عوني توما رئيس مجلس كفرياسيف المحلي الذي رحب بالحضور وأشاد بالموضوع وأهميته شاكراً جميع القائمين على هذا العمل الهام كما أثنى على جمعية ابداع التي تتبنى دائماً مثل هذه الفعاليات الهامة التي تعود بنا الى حضارتنا وجذورنا الأصيلة .
كما تحدث السيد فرح منيّر عن مؤسسة التراث الفلسطيني في أمريكا وأيضاُ زوجته الباحثة السيدة حنان منيّرالتي ألقت محاضرة مدعومة بالشرائح الملونة  وهي مؤلفة كتاب " الأثواب التقليدية الفلسطينية"  – "نشأة وتطور" الحائز على جائزة كتاب العام في أمريكا .
ثم ألقى الأستاذ عبد الخالق أسدي عضو الهيئة الإدارية في جمعية ابداع كلمة مختصرة عن موضوع التطريز الفلسطيني قائلاً : يسعدني استقبالكم في جاليري ابداع في هذه الندوة الفريدة حول موضوع التطريز الفلسطيني. ان موضوع فن التطريز هو من الفنون الراقية والجميلة والمرتبطة بحضارتنا منذ أقدم العصور  . ورابطة ابداع مفتوحة لكل الفنانين المهتمين بشؤون الفن والإبداع فنشاطاتها تمتد من أقصى الشمال الى الجنوب من الجولان وحتى المثلت والنقب وكانت نشاطاتها الأخيرة في الرسم والنحت والكراميكا في قرية عيلبون وأبوسنان وساجور حيث أن أعمالهم زينت الدوارات والجدران فكانت بهجة في نفوس كل من شاهدها .كذلك الرسومات الجميلة على خزان الماء في باقة الغربية مما يجعل الزائر يتمتع برؤيتها فهي ترمز الى حياتنا وتراثنا الفلسطيني . بالإضافة الى الأمسيات الشعرية واللقاءات الأدبية والتكريمات التي تقوم بها هذه الجمعية العملاقة .
وفي الختام تقدم الدكتور منير توما ملخصاُ كل ما قيل عن الفن والتطريز الفلسطيني بكلماته الجوهرية , حيث تحدث عن أهمية هذا الفن الرائع والأصيل الذي يمثل فنّنا وحضارتنا وتاريخنا وتراثنا الفلسطيني العريق...

 





































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.