فن وترفيه

الفنانة الفلسطينية ريم بنا في مدينة حلب مع قافلة اغاثة

دخلت الفنانة الفلسطينية ريم بنا ريف مدينة حلب السورية عبر الحدود التركية، برفقة قافلة الإغاثة "الحياة"، حيث زارت مخيمات النازحين هناك منها مخيم اعزاز. ورَوت ريم ما شاهدته هناك فكتبت على صفحتها الخاصة على "الفيسبوك": "اكتشفت أنّ الواقع في سوريا بحال، وما يتم تداوله على الفيسبوك بحال آخر، فمعظمه لا يمُت بصلة بالواقع، بل الكثير من الكذب والتخويف والتخوين، لم أر سلفياً ولا من القاعدة ولا من جبهة النصرة ولا حتى مظاهر مسلحين". وأضافت "لم أدخل بحجاب أو غطاء رأس، ولم يُشعرني أحد لا بخوف أو قلق كما يتداولون هنا، وإن حدثت تجاوزات، تكون فردية، لكن لا يمكن تعميمها على كل سوريا". وتابعت قائلةً: "شكراً لقافلة (الحياة) للإغاثة، قافلة مستقلة غير تابعة لأي جهة، شكراً لأهالي إعزاز على استقبالنا والتجول في الشوارع وبين المخيمات". ووصفت حال الأطفال بالقول "حرام.... بحق الأطفال استقبلونا بشقائق النعمان، بابتسامة رغم وجعهم، وعندما سألناهم عما يقلقهم في المخيمات، أول ما قالوه إن التعليم هنا ضعيف... فهل هؤلاء مشاريع (قاعدة)"؟ وتعتبر زيارة ريم بنا هي الأولى من الفنانين العرب إلى الداخل السوري منذ اندلاع الثورة قبل أكثر من سنتين.


الفنانة الفلسطينية  ريم بنا في مدينة حلب مع قافلة اغاثة
 
 

دخلت الفنانة الفلسطينية ريم بنا ريف مدينة حلب السورية عبر الحدود التركية، برفقة قافلة الإغاثة "الحياة"، حيث زارت مخيمات النازحين هناك منها مخيم اعزاز.

ورَوت ريم ما شاهدته هناك فكتبت على صفحتها الخاصة على "الفيسبوك": "اكتشفت أنّ الواقع في سوريا بحال، وما يتم تداوله على الفيسبوك بحال آخر، فمعظمه لا يمُت بصلة بالواقع، بل الكثير من الكذب والتخويف والتخوين، لم أر سلفياً ولا من القاعدة ولا من جبهة النصرة ولا حتى مظاهر مسلحين".

وأضافت "لم أدخل بحجاب أو غطاء رأس، ولم يُشعرني أحد لا بخوف أو قلق كما يتداولون هنا، وإن حدثت تجاوزات، تكون فردية، لكن لا يمكن تعميمها على كل سوريا".

وتابعت قائلةً: "شكراً لقافلة (الحياة) للإغاثة، قافلة مستقلة غير تابعة لأي جهة، شكراً لأهالي إعزاز على استقبالنا والتجول في الشوارع وبين المخيمات".

ووصفت حال الأطفال بالقول "حرام.... بحق الأطفال استقبلونا بشقائق النعمان، بابتسامة رغم وجعهم، وعندما سألناهم عما يقلقهم في المخيمات، أول ما قالوه إن التعليم هنا ضعيف... فهل هؤلاء مشاريع (قاعدة)"؟

وتعتبر زيارة ريم بنا هي الأولى من الفنانين العرب إلى الداخل السوري منذ اندلاع الثورة قبل أكثر من سنتين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.