أقر المجلس البلدي في شفاعمرو في جلسته الأخيرة (الأربعاء 13 الجاري) وبأصوات جميع الأعضاء الحاضرين من الائتلاف والمعارضة، جميع الاقتراحات التي قدمها رئيس البلدية ناهض خازم والإدارة في مقدمها المصادقة على ميزانية وزارة الداخلية لتحضير خارطة هيكلية جديدة محلية وشاملة، وتعيين لجنة مهنية لوضع ترتيبات إعادة لجنة البناء والتنظيم إلى البلدية، والمساهمة المالية في إعداد خريطة هيكلية لحي سركيس المهدد بالهدم. وفي موضوع تحضير الخارطة الهيكلية المحلية الشاملة، قال رئيس البلدية أمام أعضاء المجلس إنه بعد جهود كبيرة حصلت البلدية على ميزانية بمبلغ 2 مليون شيكل لتحضير خارطة شاملة لكل المناطق في شفاعمرو بما في ذلك توسيع مسطح نفوذ المدينة وتوسيع مسطح التنظيم لشمل المباني القائمة خارج مسطح التنظيم، بعد أكثر من 20 عاماً على الخارطة القائمة. واعتبر الخازم هذا المشروع حيوياً للمدينة. وصادق الحاضرون على اقتراح الرئيس تشكيل لجنة مهنية ثم لجنة توجيه لمرافقة الموضوع. وتم تكليف مدير عام البلدية ومهندس البلدية ومهندس لجنة التنظيم والبناء المحلية "هضاب البلوط" تقديم اقتراح مقاييس لاختيار مخطط رئيسي للمشروع. كما قرر الحاضرون بالإجماع طلب رئيس البلدية تشكيل لجنة مهنية للإعداد لوضع الترتيبات المهنية والقانونية اللازمة لإعادة لجنة التنظيم المحلية إلى بلدية شفاعمرو، بناءً لاتفاق سابق مع وزارة الداخلية وبعد الانتهاء من المرحلة الأولى التي شملت إعادة اللجنة إلى منتخبي جمهور. وتضم اللجنة مدير عام البلدية ومهندس البلدية ومحاسب البلدية والمستشار القضائي للبلدية، وتعمل بالتعاون مع مهندس لجنة التنظيم والبناء "هضاب البلوط". وتقرر أيضاً أن تضم اللجنة نائب رئيس البلدية يونس حجيرات وعضوي المجلس البلدي أجود زين وابراهيم صبح. وكان أعضاء المعارضة السبعة تقدموا بطلب إلى الرئيس لبحث الموضوع بعد أن أقرته الإدارة في اجتماع سابق. كما صادق المجلس البلدي على اقتراح رئيس البلدية بأن تشارك البلدية في تكلفة تحضير مخطط هندسي مهني لحي سركيس المعرضة بيوته لخطر الهدم بحجة البناء غير المرخص. وتقرر أن تشارك البلدية في ثلث تكلفة إعداد الخرائط على غرار ما فعلت بالنسبة لحي أم السحالي، وأن لا يتجاوز اشتراك البلدية مبلغ 50 ألف شيكل. وأشار الرئيس إلى أن المساهمة في التمويل تأتي رغم أن الحي لا يقع في منطقة نفوذ شفاعمرو لكن أهله هم أبناء المدينة الذين يستحقون من البلدية الوقوف إلى جانبهم في مواجهة قرار الهدم، مستذكراً أنه سبق للبلدية أن قامت بخطوة مماثلة تجاه حي ام السحالي. وتمت المصادقة على ميزانية وزارة التربية والتعليم بمبلغ نحو 800 ألف دولار لشراء أجهزة ومعدات للمرحلة الإعدادية في كل من المدرستين الشاملتين "الشيخ صالح خنيفس (أ)، و"ابراهيم نمر حسين (ج)" ضمن برنامج "الاتصال المحوسب للسمنة الدراسية الحالية". كما أقر المجلس الميزانية التي خصصتها وزارة التربية والتعليم بقيمة 500 ألف شيكل لتنفيذ أعمال تجديد مبان في مدرسة صالح سمور الابتدائية (المكتب) ستشمل إقامة قاعة كبيرة فوق المبنى تستخدم لأغراض مختلفة. وصادق المجلس البلدي أيضاً على دعم وزارة الثقافة والرياضة لعام 2012 بمبلغ 245 ألف شيكل لأعمال ترميم في الملعب البلدي لكرة القدم.

أقر المجلس البلدي في شفاعمرو في جلسته الأخيرة (الأربعاء 13 الجاري) وبأصوات جميع الأعضاء الحاضرين من الائتلاف والمعارضة، جميع الاقتراحات التي قدمها رئيس البلدية ناهض خازم والإدارة في مقدمها المصادقة على ميزانية وزارة الداخلية لتحضير خارطة هيكلية جديدة محلية وشاملة، وتعيين لجنة مهنية لوضع ترتيبات إعادة لجنة البناء والتنظيم إلى البلدية، والمساهمة المالية في إعداد خريطة هيكلية لحي سركيس المهدد بالهدم.

وفي موضوع تحضير الخارطة الهيكلية المحلية الشاملة، قال رئيس البلدية أمام أعضاء المجلس إنه بعد جهود كبيرة حصلت البلدية على ميزانية بمبلغ 2 مليون شيكل لتحضير خارطة شاملة لكل المناطق في شفاعمرو بما في ذلك توسيع مسطح نفوذ المدينة وتوسيع مسطح التنظيم لشمل المباني القائمة خارج مسطح التنظيم، بعد أكثر من 20 عاماً على الخارطة القائمة. واعتبر الخازم هذا المشروع حيوياً للمدينة. وصادق الحاضرون على اقتراح الرئيس تشكيل لجنة مهنية ثم لجنة توجيه لمرافقة الموضوع. وتم تكليف مدير عام البلدية ومهندس البلدية ومهندس لجنة التنظيم والبناء المحلية "هضاب البلوط" تقديم اقتراح مقاييس لاختيار مخطط رئيسي للمشروع.



كما قرر الحاضرون بالإجماع طلب رئيس البلدية تشكيل لجنة مهنية للإعداد لوضع الترتيبات المهنية والقانونية اللازمة لإعادة لجنة التنظيم المحلية إلى بلدية شفاعمرو، بناءً لاتفاق سابق مع وزارة الداخلية وبعد الانتهاء من المرحلة الأولى التي شملت إعادة اللجنة إلى منتخبي جمهور. وتضم اللجنة مدير عام البلدية ومهندس البلدية ومحاسب البلدية والمستشار القضائي للبلدية، وتعمل بالتعاون مع مهندس لجنة التنظيم والبناء "هضاب البلوط". وتقرر أيضاً أن تضم اللجنة نائب رئيس البلدية يونس حجيرات وعضوي المجلس البلدي أجود زين وابراهيم صبح. وكان أعضاء المعارضة السبعة تقدموا بطلب إلى الرئيس لبحث الموضوع بعد أن أقرته الإدارة في اجتماع سابق.

كما صادق المجلس البلدي على اقتراح رئيس البلدية بأن تشارك البلدية في تكلفة تحضير مخطط هندسي مهني لحي سركيس المعرضة بيوته لخطر الهدم بحجة البناء غير المرخص.

وتقرر أن تشارك البلدية في ثلث تكلفة إعداد الخرائط على غرار ما فعلت بالنسبة لحي أم السحالي، وأن لا يتجاوز اشتراك البلدية مبلغ 50 ألف شيكل. وأشار الرئيس إلى أن المساهمة في التمويل تأتي رغم أن الحي لا يقع في منطقة نفوذ شفاعمرو لكن أهله هم أبناء المدينة الذين يستحقون من البلدية الوقوف إلى جانبهم في مواجهة قرار الهدم، مستذكراً أنه سبق للبلدية أن قامت بخطوة مماثلة تجاه حي ام السحالي.

وتمت المصادقة على ميزانية وزارة التربية والتعليم بمبلغ نحو 800 ألف دولار لشراء أجهزة ومعدات للمرحلة الإعدادية في كل من المدرستين الشاملتين "الشيخ صالح خنيفس (أ)، و"ابراهيم نمر حسين (ج)" ضمن برنامج "الاتصال المحوسب للسمنة الدراسية الحالية".

كما أقر المجلس الميزانية التي خصصتها وزارة التربية والتعليم بقيمة 500 ألف شيكل لتنفيذ أعمال تجديد مبان في مدرسة صالح سمور الابتدائية (المكتب) ستشمل إقامة قاعة كبيرة فوق المبنى تستخدم لأغراض مختلفة.

وصادق المجلس البلدي أيضاً على دعم وزارة الثقافة والرياضة لعام 2012 بمبلغ 245 ألف شيكل لأعمال ترميم في الملعب البلدي لكرة القدم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.