هدمت جرافات الداخلية قبل قليل ثلاثة منازل بملكية عبد السيد في قرية السيد المعترف بها بحجة البناء دون ترخيص. يشار الى ان البيوت من البناء الصلب تعود لعائلة السيد، وتقع على بعد قرابة 150مترا عن الخط الازرق لقرية السيد التي اعترف بها حديثاً، وكان قد صدر قرار امس من المحكمة في بئر السبع بالهدم، ورفض الاستئناف الذي قدم للمركزية. وفي حديث مع عبد السيد، وهو احد اصحاب البيوت قال ان البيوت مبنية من البناء الصلب، وتؤوي عشرات الاطفال، وتبلغ مساحة بيتين منها كل واحد منهما حوالي 100م، والبيت الثالث مساحته 80م، وقد صدر بحق البيوت امر هدم وقد يكون الهدم يوم غد الأربعاء. وقال النائب طلب ابو عرار:" باليأس والحزن تواجدنا بمواقع الهدم، ونعتبر الهدم جريمة منظمة تقوم بها السلطات الاسرائيلية ضد اهلنا في النقب، فالسلطات تعلم ان الاهل يسكنون في قراهم قبل دولة اسرائيل، الا انها تتجاهلهم، وكأنهم اعداء أو غير موجودين على ارضهم، ودولة تتنكر لوجود مواطنيها هذه دولة تتجاوز القوانين الدولية. ونحن سنعمل من خلال البرلمان لوضع حد لهذه الاعمال من خلال العمل المشترك، كما اننا في لجنة التوجيه سنعمل جاهدين على تفعيل خطوات نضالية بوتيرة اعلى، كون وتيرة المضايقات من حراثة اراض، وهدم بيوت قد زاد واننا هنا نناشد المؤسسات الدولية الحقوقية، وجامعة الدول العربية الى التحرك لمنع ووقف الهدم، والغاء مخطط " غولدبرغ، برافر، بيغن"، من قبل اسرائيل".

هدمت جرافات الداخلية قبل قليل ثلاثة منازل بملكية عبد السيد في قرية السيد المعترف بها بحجة البناء دون ترخيص.

يشار الى ان البيوت من البناء الصلب تقع على بعد قرابة 150مترا عن الخط الازرق لقرية السيد التي اعترف بها حديثاً، وكان قد صدر قرار امس من المحكمة في بئر السبع بالهدم، ورفض الاستئناف الذي قدم للمركزية.

وفي حديث مع عبد السيد، وهو احد اصحاب البيوت قال ان البيوت مبنية من البناء الصلب، وتأوي عشرات الاطفال، وتبلغ مساحة بيتين منها كل واحد منهما حوالي 100م، والبيت الثالث مساحته 80م، وقد صدر بحق البيوت امر هدم.

وقال النائب طلب ابو عرار:" باليأس والحزن تواجدنا بمواقع الهدم، ونعتبر الهدم جريمة منظمة تقوم بها السلطات الاسرائيلية ضد اهلنا في النقب، فالسلطات تعلم ان الاهل يسكنون في قراهم قبل دولة اسرائيل، الا انها تتجاهلهم، وكأنهم اعداء أو غير موجودين على ارضهم، ودولة تتنكر لوجود مواطنيها هذه دولة تتجاوز القوانين الدولية.



ونحن سنعمل من خلال البرلمان لوضع حد لهذه الاعمال من خلال العمل المشترك، كما اننا في لجنة التوجيه سنعمل جاهدين على تفعيل خطوات نضالية بوتيرة اعلى، كون وتيرة المضايقات من حراثة اراض، وهدم بيوت قد زاد واننا هنا نناشد المؤسسات الدولية الحقوقية، وجامعة الدول العربية الى التحرك لمنع ووقف الهدم، والغاء مخطط " غولدبرغ، برافر، بيغن"، من قبل اسرائيل".

وسبق عملية الهدم جرف منزل في وادي النعم وجداره وحتى المعرش الذي يأوي الحصان، ما ادى الى الحاق اضرار جسيمة في المكان.

























































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.