صحة

خطورة العادة السرية عند البنات قبل الزواج

يقول الدكتور محمود نشأت رئيس قسم أمراض النساء والتوليد بمستشفى الجلاء التعليمي إن العادة السرية هي عادة منتشرة بشكل كبير بين الفتيات، وتقوم بها الفتيات قبل الزواج رغم أضرارها الكثيرة عليهن. وتتمثل تلك الأضرار في أن الاعتياد على تلك العادة بشكل منتظم، يسبب آلاما مبرحة في الحوض وأسفل البطن، نظرا لأنها تقوم أساسا على عدم إشباع الرغبة الجنسية لديها لأنها عبارة عن علاقة جنسية غير كاملة، وبالتالي يتسبب ذلك في احتقان الحوض، مما يتسبب في ألم مزمن للفتاة وهو تفسير المغص أو ألم البطن الذي تشعر به الفتاة بعد قيامها بالعادة السرية. وعن نزول الماء أو السائل الأبيض بعض ممارسة العادة، يؤكد "نشأت" أنه أمر فسيولوجي وطبيعي جدا، ومن أضرارها المستقبلية بعد الزواج أن تلك العادة تجعل الفتاة تعتاد على نوع معين من المداعبة والإحساس بالإثارة عن طريق البظر، وهو ما لا يحدث عند إقامتها لعلاقة كاملة مع زوجها، بحيث لا يلمس العضو الذكرى البظر، مما يجعل الفتاة لا تصل إلى قمة الشهوة من العلاقة الطبيعية ولا تشعر بالإشباع الجنسي الكامل من العلاقة مهما فعل زوجها، وبالتالي قد تلجأ مرة أخرى للطريقة التي اعتادت عليها من قبل ومعاودة ممارسة العادة. لذا يحذر الدكتور محمود نشأت الفتيات قبل الزواج من ممارستهن للعادة السرية للحفاظ على صحتهن الجنسية وعدم التعرض للمشاكل الصحية بعد الزواج وأثناء الحمل.

يقول الدكتور محمود نشأت رئيس قسم أمراض النساء والتوليد بمستشفى الجلاء التعليمي إن العادة السرية هي عادة منتشرة بشكل كبير بين الفتيات، وتقوم بها الفتيات قبل الزواج رغم أضرارها الكثيرة عليهن.
 
وتتمثل تلك الأضرار في أن الاعتياد على تلك العادة بشكل منتظم، يسبب آلاما مبرحة في الحوض وأسفل البطن، نظرا لأنها تقوم أساسا على عدم إشباع الرغبة الجنسية لديها لأنها عبارة عن علاقة جنسية غير كاملة، وبالتالي يتسبب ذلك في احتقان الحوض، مما يتسبب في ألم مزمن للفتاة وهو تفسير المغص أو ألم البطن الذي تشعر به الفتاة بعد قيامها بالعادة السرية.


 
وعن نزول الماء أو السائل الأبيض بعض ممارسة العادة، يؤكد "نشأت" أنه أمر فسيولوجي وطبيعي جدا، ومن أضرارها المستقبلية بعد الزواج أن تلك العادة تجعل الفتاة تعتاد على نوع معين من المداعبة والإحساس بالإثارة عن طريق البظر، وهو ما لا يحدث عند إقامتها لعلاقة كاملة مع زوجها، بحيث لا يلمس العضو الذكرى البظر، مما يجعل الفتاة لا تصل إلى قمة الشهوة من العلاقة الطبيعية ولا تشعر بالإشباع الجنسي الكامل من العلاقة مهما فعل زوجها، وبالتالي قد تلجأ مرة أخرى للطريقة التي اعتادت عليها من قبل ومعاودة ممارسة العادة.
 
لذا يحذر الدكتور محمود نشأت الفتيات قبل الزواج من ممارستهن للعادة السرية للحفاظ على صحتهن الجنسية وعدم التعرض للمشاكل الصحية بعد الزواج وأثناء الحمل.
 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.