صحة

علاقة سائل الرجل بشهوة المرأة

هناك الكثير من الشباب بل والزوجات لديهم فضول لمعرفة ماهية السائل المنوي ،الذي يعتبر مادة لزجة بيضاء تميل للصفرة، تشبه مادة زلال البيض. السائل المنوي غير متجانس ،ويتبدل منظره بمجرد تعرضه للهواء ،فيتحول إلى سائل غروي يحوي ذرات وحبيبات متجمدة. وعندما يجف على الملابس يترك لونا وبقعا صفراء ذات قوام صلب ولكنها تزول من الملابس بسرعة ،إن غسلت بالماء البارد. أقسام السائل المنوي: ولأن السائل المنوي غير متجانس فله عدة أقسام هي 1- رائق شفاف وناجم عن الأحليل. 2- مخاطي مولد من غدد كوبر. 3- مشكل من سائل غدد البروستاتا وله رائحة خاصة،وتسبح فيه الحيوانات المنوية. 4- سائل الحويصلات المنوية. ويقدر حجم دفقة المني الواحدة بحوالي من3 إلى 6 سم مكعب تقريبا وتختلف كثرة أو قلة دفقة المني على طول الراحة فكلما زادت الراحة زاد المني، وكذلك الوزن ضروري فكلما زاد الوزن زاد حجم المني المتدفق. لذلك فحجم السائل المتدفق يختلف من شخص لآخر وبقدر ما يكون الرجل أشد تهيجا وشهوة وبقدر ما يكون مستمتعا بالممارسة بقدر ما يفرغ كل شحناته المنوية، والعكس بالعكس. وتزن الدفقة الواحدة 3 جرامات تقريبا وتحوي من 250 إلى 350 مليون حيوان منوي مذكر بإمكان كل حيوان منوي تشكيل جنين وخليقة جديدة ويحتوي السائل المنوي فضلا عن النطف مادة التوتيا واللستين مع الفوسفور ومادة المنوين. وتأتي رائحة المني المتميزة من مادة المنوين الموجودة بعصير البروستاتا، وهو يشبه رائحة الكستناء، وتختلف شدة الرائحة باختلاف العمر والصحة والبيئة. ورائحة المني عند العرب والشرقيين أكثر وأقوى وألذع مما هي عند الغربيين، ويمكن للزوجة معرفة صحة زوجها أو مرضه من اختلاف رائحة المني لديه، هذا إذا ألفت الزوجة رائحة مني زوجها الذي تحبه. والرجل لا يحب رائحة منيه ولا يكرهها ولكنة يشمئز أو يصاب بالغثيان إن شم رائحة مني الآخرين من الرجال، بينما تثير رائحة المني في المرأة الحساسة النشوة والشبق الجنسي، فتثيرها جنسيا وتنعشها أحيانا مما يسبب تهيجها، فالمني ورائحته يساعدان المرأة على اكتساب الحيوية والنشاط، وتسرع لديها عملية الايض الغذائي، وبناء الجسم. ويرى الأطباء أن المواد التي تمتصها الزوجة من مكونات المني كمادة السبرمين وغيرها من المواد الحيوية بواسطة جدران المهبل، وذلك خلال نصف ساعة من بعد اللقاء الجنسي. هذه المواد تتجول بالدم وتطرح مع هواء الزفير أثناء التنفس، وتطرح مع البول، وثبت للعلماء أن نفس المرأة يظل مشبعا برائحة المني مدة ساعة إلى ساعتين، وان هذه الروائح تعيد لها الحيوية الجنسية والنشاط، ولأن أعضاء التناسل بالمرأة تكون بحالة احتقان وتهيج شديدين، وان انصباب السائل المنوي يخفف من هذا التوتر والاحتقان، وينشر الهدوء والسكينة على الزوجة. ربما كل هذا يجعل المرأة تكره استعمال العازل الطبي مع زوجها، وتصاب بالضيق والضجر من موانع الحمل الأخرى.

هناك الكثير من الشباب بل والزوجات لديهم فضول لمعرفة ماهية السائل المنوي ،الذي يعتبر مادة لزجة بيضاء تميل للصفرة، تشبه مادة زلال البيض.السائل المنوي غير متجانس ،ويتبدل منظره بمجرد تعرضه للهواء ،فيتحول إلى سائل غروي يحوي ذرات وحبيبات متجمدة. وعندما يجف على الملابس يترك لونا وبقعا صفراء ذات قوام صلب ولكنها تزول من الملابس بسرعة ،إن غسلت بالماء البارد.


 


أقسام السائل المنوي:


ولأن السائل المنوي غير متجانس فله عدة أقسام هي
 
1- رائق شفاف وناجم عن الأحليل.
 
2- مخاطي مولد من غدد كوبر.
 
3- مشكل من سائل غدد البروستاتا وله رائحة خاصة،وتسبح فيه الحيوانات المنوية.
 
4- سائل الحويصلات المنوية.
 
ويقدر حجم دفقة المني الواحدة بحوالي من3 إلى 6 سم مكعب تقريبا وتختلف كثرة أو قلة دفقة المني على طول الراحة فكلما زادت الراحة زاد المني، وكذلك الوزن ضروري فكلما زاد الوزن زاد حجم المني المتدفق.
 
لذلك فحجم السائل المتدفق يختلف من شخص لآخر وبقدر ما يكون الرجل أشد تهيجا وشهوة وبقدر ما يكون مستمتعا بالممارسة بقدر ما يفرغ كل شحناته المنوية، والعكس بالعكس.
 
وتزن الدفقة الواحدة 3 جرامات تقريبا وتحوي من 250 إلى 350 مليون حيوان منوي مذكر بإمكان كل حيوان منوي تشكيل جنين وخليقة جديدة ويحتوي السائل المنوي فضلا عن النطف مادة التوتيا واللستين مع الفوسفور ومادة المنوين.
 
وتأتي رائحة المني المتميزة من مادة المنوين الموجودة بعصير البروستاتا، وهو يشبه رائحة الكستناء، وتختلف شدة الرائحة باختلاف العمر والصحة والبيئة.
 
ورائحة المني عند العرب والشرقيين أكثر وأقوى وألذع مما هي عند الغربيين، ويمكن للزوجة معرفة صحة زوجها أو مرضه من اختلاف رائحة المني لديه، هذا إذا ألفت الزوجة رائحة مني زوجها الذي تحبه.
 
والرجل لا يحب رائحة منيه ولا يكرهها ولكنة يشمئز أو يصاب بالغثيان إن شم رائحة مني الآخرين من الرجال، بينما تثير رائحة المني في المرأة الحساسة النشوة والشبق الجنسي، فتثيرها جنسيا وتنعشها أحيانا مما يسبب تهيجها، فالمني ورائحته يساعدان المرأة على اكتساب الحيوية والنشاط، وتسرع لديها عملية الايض الغذائي، وبناء الجسم.
 
ويرى الأطباء أن المواد التي تمتصها الزوجة من مكونات المني كمادة السبرمين وغيرها من المواد الحيوية بواسطة جدران المهبل، وذلك خلال نصف ساعة من بعد اللقاء الجنسي. هذه المواد تتجول بالدم وتطرح مع هواء الزفير أثناء التنفس، وتطرح مع البول، وثبت للعلماء أن نفس المرأة يظل مشبعا برائحة المني مدة ساعة إلى ساعتين، وان هذه الروائح تعيد لها الحيوية الجنسية والنشاط، ولأن أعضاء التناسل بالمرأة تكون بحالة احتقان وتهيج شديدين، وان انصباب السائل المنوي يخفف من هذا التوتر والاحتقان، وينشر الهدوء والسكينة على الزوجة. ربما كل هذا يجعل المرأة تكره استعمال العازل الطبي مع زوجها، وتصاب بالضيق والضجر من موانع الحمل الأخرى.
 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.