يمكنك الانتظار متمنيا حدوث شيء مما يجعلك تشعر بالرضا تجاه نفسك وعملك لكن يمكنك أن تضمن السعادة اذا أعطيتها لنفسك" أجل هذا ما شعرنا به كطاقم علوم يترأسنا مدير المدرسة الاستاذ أنور غبيش , الباحثون الصغار والأهل الكرام, عندما قمنا بتخريج طلاب باحثين لامعين بموضوع العلوم والبحث العلمي من خلال السيرورة الأولى لهذا المشروع في نهضتنا , كعادتنا ننهض بكل مجال طامحين الوصول الى القمة. قمنا باختيار 25 طالب وطالبة ذوي قدرات عالية بالموضوع من صفوف السادس وأثريناهم أكثر وأكثر . تعلموا مراحل البحث العلمي وتطبيقه , اختار الطلاب مواضيع بحث أحبوها وأرادوا بحثها والتعرف عليها أكثر , صاغوا أسئلة بحث , افترضوا الفرضيات , قاموا بتفسير مصطلحات , استعملوا مصادر مختلفة , عرضوا نتائج بطرق حديثة وعصرية , استنتجوا استنتاجاتهم , قيموا أنفسهم وبحثهم ,أوصوا بتوصيات توصلوا إليها من خلال بحثهم. لم يكتف الباحثون الصغار بالمعرفة وحدها واكتساب المهارات بل أرادوا التطبيق والاستعداد والعمل لان الحكمة في ذلك أن تعرف ما الذي تفعله والمهارة أن تعرف كيف تفعله والنجاح هو أن تفعله وهذا ما وصل إليه طلابنا خلال بحثهم وتجربتهم.

يمكنك الانتظار متمنيا حدوث شيء مما يجعلك تشعر بالرضا تجاه نفسك وعملك لكن يمكنك أن تضمن السعادة اذا أعطيتها لنفسك"
أجل هذا ما شعرنا به كطاقم علوم يترأسنا مدير المدرسة الاستاذ أنور غبيش , الباحثون الصغار والأهل الكرام, عندما قمنا بتخريج  طلاب باحثين لامعين بموضوع العلوم والبحث العلمي من خلال السيرورة الأولى لهذا المشروع في نهضتنا , كعادتنا ننهض بكل مجال طامحين الوصول الى القمة.
قمنا باختيار 25 طالب وطالبة ذوي قدرات عالية بالموضوع من صفوف السادس وأثريناهم أكثر وأكثر .
 تعلموا مراحل البحث العلمي وتطبيقه , اختار الطلاب مواضيع بحث أحبوها وأرادوا بحثها والتعرف عليها أكثر , صاغوا أسئلة بحث , افترضوا الفرضيات , قاموا بتفسير مصطلحات , استعملوا مصادر مختلفة , عرضوا نتائج بطرق حديثة وعصرية , استنتجوا استنتاجاتهم , قيموا أنفسهم وبحثهم  ,أوصوا  بتوصيات توصلوا إليها من خلال بحثهم.
لم يكتف الباحثون الصغار بالمعرفة وحدها واكتساب المهارات بل أرادوا التطبيق والاستعداد والعمل لان الحكمة في ذلك أن تعرف ما الذي تفعله والمهارة أن تعرف كيف تفعله والنجاح هو أن تفعله وهذا ما وصل إليه طلابنا خلال بحثهم وتجربتهم.
















































































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.