مرأة

نصائح قبل شراء معطف الفراء لهذا الشتاء

قديما كان ارتداء الفراء يقتصر على النبلاء والاثرياء لحضور حفلات الاوبرا والمناسبات الهامة، والبعض يرى ان ارتداء الفراء الان هو امر مقتصر على الفنانات والمشاهير، ولكن عالم الموضة حول الفراء الى ضيف دائم ومحبوب فى عروض الازياء. بالتأكيد ارتداءك لمعطف من الفراء سيضيف تألق واناقة اخاذة على اطلالتك، كما انه يمنحك الدفء فى ظل الشتاء البارد، كما انه قطعة كلاسيكية دائمة تعيش طويلا فى خزانتك وتستمر معك لاعوام عديدة، وربما لهذا يرجع ارتفاع ثمن الفراء فى المتاجر حول العالم. اليكِ عدة نصائح قبل شراء معطف الفراء الشتوي: - حددي نوعية الفراء، هل تريدين شراء فراء صناعي ام طبيعي؟ وعليكِ مراعاة ان الفراء الطبيعي غالي الثمن ولكن فراءه ناعم للغاية، ام تفضلين شراء فراء صناعي يحاكي الطبيعي فهو رخيص الثمن مقارنة بالطبيعي كما انه سيجنبك الشعور بالذنب تجاه فراء الحيوانات اذا كنتِ من محبي الحيوانات! - حددي المبلغ الذي تريدين انفاقه على شراء معطف الفراء، فاذا كنت تريدين انفاق مبلغ صغير، فربما سينتهي بك الامر الى شراء جاكيت صغير او كاب صغير من الفراء وليس معطف ، فمعطف الفراء سيحتاج الى مبلغ كبير يتعدى الالاف. - حددي الطول الذي ترغبين به ، هل تريدين معطف طويل ام متوسط او قصير؟ وغالبا ما يتناسب المعطف متوسط الطول مع كافة الاستخدامات الرسمية والكاجوال ، بينما المعطف الطويل يناسب اماكن محددة لانه يمنحك اطلالة انيقة للغاية. - حددي نوع الفراء وفقا للحيوان، وغالبا ما يتم صنع الفراء من الثعلب او الارنب او حيوان المنك او النمر ..الخ. فمثلا فراء المنك ناعم ولين بينما فراء الثعلب سميك و افخم، واذا استطعتِ الحصول على فراء النمر بالتأكيد ستحصلين على اطلالة غاية فى الرقي والفخامة. قومي بتجربة اكثر من معطف ، واختاري الوزن والنسيج والسمك المناسب لكِ. - قومي باختيار لون الفراء، الامر سيكون سهلا بالنسبة للفراء الصناعي الذي يتوفر بالوان متعددة ، اما الفراء الطبيعي فهو يأتي بلونه الطبيعي مثل: ففراء الثعلب يأتي فى عدة الالوان كلأحمر والفضة والأبيض والأسود، اما فراء المنك متوفر بدرجات الظل الأسود المعروفة باسم " المنك" فضلا عن ظلال مختلفة من اللون البني، والأبيض، والرمادي. اذا اردتي فراء طبيعي ملون فربما ستبحثين عن فراء مصبوغ: - ابحثي جيدا عن اى اخطاء فى صناعة المعطف، فمبلغ الكبير الذي ستنفقينه لا يحتاج الى وجود اخطاء او عيوب صناعية على القطعة. - وننصحك بارتداء كنزة شتوية بأكمام طويلة وانت تتسوقين لشراء معطف الفراء، لتستطيعي معرفة شكلك النهائي به. - ننصحك بشراء معطف من الفراء كلاسيكي الشكل لانه قطعة يمكن ارتداءها لاعوام بينما معاطف الفراء التي تتملاشى مع الموضة فيمكن شراءها بعد ذلك. - غالبا ما يتم تنظيف معطف الفراء سنويا من قبل مغسلة متخصصة، وقد تؤثر العطور و سبراي الشعر وتلك المستحضرات الكيميائية على الفراء. - اغلبية معاطف الفراء مرفق معها بعض المعلومات مثل اصل الفراء وجودته، ومعظم معاطف الفراء الغالية تأتي من اوروبا و امريكا الشمالية. - احذري دائما من البائعين او المتاجر المخادعة التي تبيع الفراء الصناعي وكأنه طبيعي، عليكِ بشراء الفراء من متجر معروف ولديه سمعة طيبة وموثوق فيه.

قديما كان ارتداء الفراء يقتصر على النبلاء والاثرياء لحضور حفلات الاوبرا والمناسبات الهامة، والبعض يرى ان ارتداء الفراء الان هو امر مقتصر على الفنانات والمشاهير، ولكن عالم الموضة حول الفراء الى ضيف دائم ومحبوب فى عروض الازياء.


 
بالتأكيد ارتداءك لمعطف من الفراء سيضيف تألق واناقة اخاذة على اطلالتك، كما انه يمنحك الدفء فى ظل الشتاء البارد، كما انه قطعة كلاسيكية دائمة تعيش طويلا فى خزانتك وتستمر معك لاعوام عديدة، وربما لهذا يرجع ارتفاع ثمن الفراء فى المتاجر حول العالم.

اليكِ عدة نصائح قبل شراء معطف الفراء الشتوي:
 - حددي نوعية الفراء، هل تريدين شراء فراء صناعي ام طبيعي؟ وعليكِ مراعاة ان الفراء الطبيعي غالي الثمن ولكن فراءه ناعم للغاية، ام تفضلين شراء فراء صناعي يحاكي الطبيعي فهو رخيص الثمن مقارنة بالطبيعي كما انه سيجنبك الشعور بالذنب تجاه فراء الحيوانات اذا كنتِ من محبي الحيوانات!
 
- حددي المبلغ الذي تريدين انفاقه على شراء معطف الفراء، فاذا كنت تريدين انفاق مبلغ صغير، فربما سينتهي بك الامر الى شراء جاكيت صغير او كاب صغير من الفراء وليس معطف ، فمعطف الفراء سيحتاج الى مبلغ كبير يتعدى الالاف.
 
 - حددي الطول الذي ترغبين به ، هل تريدين معطف طويل ام متوسط او قصير؟
وغالبا ما يتناسب المعطف متوسط الطول مع كافة الاستخدامات الرسمية والكاجوال ، بينما المعطف الطويل يناسب اماكن محددة لانه يمنحك اطلالة انيقة للغاية.
 
- حددي نوع الفراء وفقا للحيوان، وغالبا ما يتم صنع الفراء من الثعلب او الارنب او حيوان المنك او النمر ..الخ.
 
فمثلا فراء المنك ناعم ولين بينما فراء الثعلب سميك و افخم، واذا استطعتِ الحصول على فراء النمر بالتأكيد ستحصلين على اطلالة غاية فى الرقي والفخامة.
قومي بتجربة اكثر من معطف ، واختاري الوزن والنسيج والسمك المناسب لكِ.
 
- قومي باختيار لون الفراء، الامر سيكون سهلا بالنسبة للفراء الصناعي الذي يتوفر بالوان متعددة ، اما الفراء الطبيعي فهو يأتي بلونه الطبيعي مثل:
ففراء الثعلب يأتي فى عدة الالوان كلأحمر والفضة والأبيض والأسود، اما فراء المنك متوفر بدرجات الظل الأسود المعروفة باسم " المنك" فضلا عن ظلال مختلفة من اللون البني، والأبيض، والرمادي.
 
 اذا اردتي فراء طبيعي ملون فربما ستبحثين عن فراء مصبوغ:
 - ابحثي جيدا عن اى اخطاء فى صناعة المعطف، فمبلغ الكبير الذي ستنفقينه لا يحتاج الى وجود اخطاء او عيوب صناعية على القطعة.
 
- وننصحك بارتداء كنزة شتوية بأكمام طويلة وانت تتسوقين لشراء معطف الفراء، لتستطيعي معرفة شكلك النهائي به.
 
- ننصحك بشراء معطف من الفراء كلاسيكي الشكل لانه قطعة يمكن ارتداءها لاعوام بينما معاطف الفراء التي تتملاشى مع الموضة فيمكن شراءها بعد ذلك.
 
- غالبا ما يتم تنظيف معطف الفراء سنويا من قبل مغسلة متخصصة، وقد تؤثر العطور و سبراي الشعر وتلك المستحضرات الكيميائية على الفراء.
 
- اغلبية معاطف الفراء مرفق معها بعض المعلومات مثل اصل الفراء وجودته، ومعظم معاطف الفراء الغالية تأتي من اوروبا و امريكا الشمالية.
 
- احذري دائما من البائعين او المتاجر المخادعة التي تبيع الفراء الصناعي وكأنه طبيعي، عليكِ بشراء الفراء من متجر معروف ولديه سمعة طيبة وموثوق فيه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.