بعد طرحها للحاسب اللوحي Nexus 7 مؤخراً في الأسواق، كشفت شركة جوجل عن اثنين من الأجهزة الأخرى المزودة بنظام تشغيلها الشهير أندرويد. وأوضحت الشركة الأمريكية أن الهاتف الذكي Nexus 4 مطور من قبل شركة «إل جي» ويأتي بشاشة مقاس 4.7 بوصة، في حين أن الحاسب اللوحي Nexus 10، الذي يحمل بصمات شركة سامسونج، يمتاز بشاشة ذات دقة وضوح تبلغ 2560 x 1600 بيكسل. ويعتمد الجهازان الجديدان على الإصدار الجديد 4.2 من نظام أندرويد والمعروف باسم Jelly Bean مثل الإصدار السابق، ومن أهم الوظائف الجديدة في هذا النظام إمكانية إنشاء أكثر من حساب مستخدم على الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي الجديد، وبالتالي يتمكن عدة أشخاص من استعمال نفس الأجهزة بشكل متناوب. كما تزخر الأجهزة الجديدة بالعديد من الوظائف المتطورة، منها لوحة المفاتيح يمكن التحكم فيها عن طريق الإيماءات. ويتوافر الهاتف الذكي Nexus 4 بذاكرة داخلية سعة 8 جيجابايت، إضافة إلى الإصدار الأساسي من الحاسب اللوحي Nexus 10 المزود بذاكرة سعة 16 جيجابايت. وإلى جانب هذه الأجهزة الجديدة، أعلنت جوجل عن إطلاق إصدار مُطور من الحاسب اللوحي Nexus 7 بذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت ومزود بوحدة الاتصالات الهاتفية الجوالة. وبالتالي سيتمكن المستخدم من تصفح مواقع الإنترنت عبر شبكات UMTS الجوالة، بعدما كانت هذه الخدمة قاصرة على شبكات WLAN اللاسلكية

بعد طرحها للحاسب اللوحي Nexus 7 مؤخراً في الأسواق، كشفت شركة جوجل عن اثنين من الأجهزة الأخرى المزودة بنظام تشغيلها الشهير أندرويد.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن الهاتف الذكي Nexus 4 مطور من قبل شركة «إل جي» ويأتي بشاشة مقاس 4.7 بوصة، في حين أن الحاسب اللوحي Nexus 10، الذي يحمل بصمات شركة سامسونج، يمتاز بشاشة ذات دقة وضوح تبلغ 2560 x 1600 بيكسل.

ويعتمد الجهازان الجديدان على الإصدار الجديد 4.2 من نظام أندرويد والمعروف باسم Jelly Bean مثل الإصدار السابق، ومن أهم الوظائف الجديدة في هذا النظام إمكانية إنشاء أكثر من حساب مستخدم على الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي الجديد، وبالتالي يتمكن عدة أشخاص من استعمال نفس الأجهزة بشكل متناوب.

كما تزخر الأجهزة الجديدة بالعديد من الوظائف المتطورة، منها لوحة المفاتيح يمكن التحكم فيها عن طريق الإيماءات.

ويتوافر الهاتف الذكي Nexus 4 بذاكرة داخلية سعة 8 جيجابايت، إضافة إلى الإصدار الأساسي من الحاسب اللوحي Nexus 10 المزود بذاكرة سعة 16 جيجابايت.

وإلى جانب هذه الأجهزة الجديدة، أعلنت جوجل عن إطلاق إصدار مُطور من الحاسب اللوحي Nexus 7 بذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت ومزود بوحدة الاتصالات الهاتفية الجوالة.

بالتالي سيتمكن المستخدم من تصفح مواقع الإنترنت عبر شبكات UMTS الجوالة، بعدما كانت هذه الخدمة قاصرة على شبكات WLAN اللاسلكية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.