نظم طاقم معلمي الرياضيات ومركز الموضوع الاستاذ عبد الرؤوف عرابي في المدرسة الثانوية كفر مندا مخيما لطلاب 4 و 5 وحدات في موضوع الرياضيات بتمويل من المجلس المحلي على مدار يومين، في منتجع أخزيب. فقرات اليوم الاول: 1- مسار وادي البصة الجميل بإرشاد الاستاذ معين عيساوي والأستاذ محمود حواشنة. 2- محاضرة قيمة قدمها الدكتور نادر آغا محاضر في معهد التخنيون تحدث فيها عن التعليم الاكاديمي في الوسط العربي وعن دوره الشخصي في تقديم الخدمات لطلاب العرب في التخنيون ودعا الطلاب لحضور محاضرات في التخنيون ليتعرفوا على الجو الاكاديمي وتحدث في مجال رفع الدافعية لدى الطلاب وتشجيعهم على التوجه نحو مواضيع الهندسة المختلفة،كذلك أعطى أمثلة قيمة حول كيفية دمج موضوع الرياضيات في الحياة اليومية وأن الرياضيات علم يخدم المجتمع. 3- محطات متنوعة بين تعليمية وترفيهية 1- أحاجي في الرياضيات بإرشاد الاستاذ عادل فتحي زيدان 2- مجسمات أفلاطونية بإرشاد المعلمات لينا حمزة وأروى بشناق 3- كيفية استعمال الآلة الحاسبة المتطورة بإرشاد الاستاذ باسيل عيساوي. 4- أمسية تربوية وترفيهية تضمنت ألعاب ومسابقات من تنظيم الاستاذ سليم مراد مركز الفعاليات الاجتماعية بمشاركة الطالبات:نوال عالم،تسبيح سرحان،شهد مراد وريم عزام. من الجدير بالذكر أن مدير المدرسة الاستاذ طارق قدح بمرافقة السيد سليم زيدان المدير الاداري،الاستاذ سليمان عبد الحليم والأستاذ احمد قدح قاموا بزيارة المخيم خلال الامسية حيث قدم المدير بعض الاحاجي التي حلها غير تقليدي كذلك زار المخيم العديد من أهالي الطلاب. فقرات اليوم الثاني: 1- محاضرة قيمة قدمها الدكتور فتحي صالح محاضر في معهد التخنيون تحدث فيها عن استراتجيات عديدة في حل مسائل في الرياضيات وتطرق لحل بعض المسائل التي تحتاج إلى تفكير من درجات عليا.رافق المحاضر عضو لجنة أولياء الامور السيد نواف حوشان. 2- محطات تعليمية وترفيهية. 3- مسابقة في الاحاجي والغاز قدمها الاستاذ طه عبد الحليم. 4- تلخيص وتقويم فقرات البرنامج بمشاركة الطلاب والمعلمين قام بإدارة الفقرة مركز موضوع الرياضيات ومركز المخيم الاستاذ عبد الرؤوف عرابي. 5- زيارة مدينة عكا ومن ثم العودة إلى القرية بسلام وبابتسامة عريضة على وجوه الطلاب والمعلمين. تتقدم إدارة المدرسة بالشكر الجزيل لإدارة المجلس المحلي على دعمها وعلى تمويل نفقات المخيم وكذلك الكثير من الشكر للمحاضرين الدكتور نادر آغا والدكتور فتحي صالح الذين ضحيا من وقتهما الثمين وقدما المحضرات مجاناً.

نظم طاقم معلمي الرياضيات ومركز الموضوع الاستاذ عبد الرؤوف عرابي في المدرسة الثانوية كفر مندا مخيما لطلاب 4 و 5 وحدات في موضوع الرياضيات بتمويل من المجلس المحلي على مدار يومين،  في منتجع أخزيب.
فقرات اليوم الاول:
1- مسار وادي البصة الجميل بإرشاد الاستاذ معين عيساوي والأستاذ محمود حواشنة.
2- محاضرة قيمة قدمها الدكتور نادر آغا محاضر في معهد التخنيون تحدث فيها عن التعليم الاكاديمي  في الوسط العربي وعن دوره الشخصي في تقديم الخدمات لطلاب العرب في التخنيون ودعا الطلاب لحضور محاضرات في التخنيون ليتعرفوا على الجو الاكاديمي وتحدث في مجال رفع الدافعية لدى الطلاب وتشجيعهم على التوجه نحو مواضيع الهندسة المختلفة،كذلك أعطى أمثلة قيمة حول كيفية دمج موضوع الرياضيات في الحياة اليومية وأن الرياضيات علم يخدم المجتمع.
3- محطات متنوعة بين تعليمية وترفيهية 1- أحاجي في الرياضيات بإرشاد الاستاذ عادل فتحي زيدان 2- مجسمات أفلاطونية بإرشاد المعلمات لينا حمزة وأروى بشناق 3- كيفية استعمال الآلة الحاسبة المتطورة بإرشاد الاستاذ باسيل عيساوي.
4- أمسية تربوية وترفيهية تضمنت ألعاب ومسابقات من تنظيم الاستاذ سليم مراد مركز الفعاليات الاجتماعية بمشاركة الطالبات:نوال عالم،تسبيح سرحان،شهد مراد وريم عزام. من الجدير بالذكر أن مدير المدرسة الاستاذ طارق قدح بمرافقة السيد سليم زيدان المدير الاداري،الاستاذ سليمان عبد الحليم والأستاذ احمد قدح قاموا بزيارة المخيم خلال الامسية حيث قدم المدير بعض الاحاجي التي حلها غير تقليدي كذلك زار المخيم العديد من أهالي الطلاب.
فقرات اليوم الثاني:
1- محاضرة قيمة قدمها الدكتور فتحي صالح محاضر في معهد التخنيون تحدث فيها عن استراتجيات عديدة في حل مسائل في الرياضيات وتطرق لحل بعض المسائل التي تحتاج إلى تفكير من درجات عليا.رافق المحاضر عضو لجنة أولياء الامور السيد نواف حوشان.
2- محطات تعليمية وترفيهية.
3- مسابقة في الاحاجي والغاز قدمها الاستاذ طه عبد الحليم.
4- تلخيص وتقويم فقرات البرنامج بمشاركة الطلاب والمعلمين قام بإدارة الفقرة مركز موضوع الرياضيات ومركز المخيم الاستاذ عبد الرؤوف عرابي.
5- زيارة مدينة عكا ومن ثم العودة إلى القرية بسلام وبابتسامة عريضة على وجوه الطلاب والمعلمين.
تتقدم إدارة المدرسة بالشكر الجزيل لإدارة المجلس المحلي على دعمها وعلى تمويل نفقات المخيم وكذلك الكثير من الشكر للمحاضرين الدكتور نادر آغا والدكتور فتحي صالح الذين ضحيا من وقتهما الثمين وقدما المحضرات مجاناً.





























































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.