بمبادرة منسقة سلطة مكافحة المخدرات والكحول نيلي زاهر والمجلس المحلي عسفيا اقيم دوري كرة قدم لطلاب صفوف السادس الابتدائي وحتى الحادي عشر من مدارس قرية عسفيا وذلك بدعم من مشروع "مدينة بلا عنف" والسلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول ,وهدف المشروع لرفع الوعي لدى ابناء الشبيبة لكل ما يتعلق بالعنف والحد من الظواهر السلبية التي قد يكون سببها المخدرات والكحول غالبا أو البيئة التي تتخللها هذه الظواهر . وكانت فعاليات المشروع قد بدأت منذ منتصف الشهر الماضي وستستمر حتى نهاية السنة وسيقام هذا المشروع مجددا السنة القادمة. خلال هذا المشروع منحت الفرصة للطلاب تعلم قوانين اللعبة بشكل مهني بخلال 6 ساعات في الاسبوع يتخلل البرنامج ,ساعتين من المحاضرات والفعاليات التثقيفية التي تمر للتلاميذ من خلالها . تقول نيلي منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول ان الهدف الاساسي من تطبيق المواد عن طريق لعبة كرة القدم هو التحرر من الضغوطات الداخلية والخارجية وتطبيق قوانين اللعبة دون المس باحترام اللاعب تجاه صديقه في المباراة والهدف الثاني غرس ثقافة الكلام والمحبة بين اعضاء الفريق, لتصبح البلدة حقا بلدة بلا عنف وبلا كحول ومخدرات. ستقام مباراة دوري كرة القدم يوم الخميس الموافق لتاريخ 13-12-2012 ، بالتنافس مع العديد من الفرق من خارج عسفيا. وأقيم هذا المشروع بناء على تعلم وترسيخ القيم الاجتماعية واهمية عيش حياة صحية وصحيحة البعيدة عن حياة المشاغبات واستعمال التدخين في هذا الجيل المبتدأ كما وان هنالك العديد من المحاضرات الخاصة للأهالي وأيضا للطلاب ، مشاهدة العاب كرة قدم لفرق معروفة وعديد من فعاليات التحدي التي تعمل على صقل شخصية الطالب او الشاب. وفي هذا السياق قالت منسقة سلطة مكافحة المخدرات والكحول نيلي زاهر "من خلال هذه الفعالية نعمل على تطوير وتقوية الفكر الثقافي لدى الطلاب وتحصينهم ضد الاغراءات التي قد تكون في استعمال المخدرات والكحول وأيضا ضد الانحدار الى العنف والميول لأعمال الشغب المضرة بمجتمعنا خاصة وان المشروع يهدف لبناء اطار وعنوان لكل من الاهالي والطلاب لبناء مجتمع ذو علاقات اجتماعية تثقيفية تعليمية ومسلية التي تأخذ حيز هام من اوقات الطلاب والتي تبدل اوقات الفراغ التي يقضيها الطلاب بالتجوال في الشوارع دون غاية وهدف. سندعم هذا الفريق ونقويه والاهم احتوائه واستمرارية كيانه لبناء مجتمع بعيد عن العنف، المخدرات والكحول".

بمبادرة  منسقة سلطة مكافحة المخدرات والكحول نيلي زاهر والمجلس المحلي عسفيا اقيم دوري كرة قدم لطلاب صفوف السادس الابتدائي وحتى الحادي عشر من مدارس قرية عسفيا وذلك بدعم من مشروع "مدينة بلا عنف" والسلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول ,وهدف المشروع لرفع الوعي لدى ابناء الشبيبة لكل ما يتعلق بالعنف والحد من الظواهر السلبية التي قد يكون سببها المخدرات والكحول غالبا أو البيئة التي تتخللها هذه الظواهر .

وكانت فعاليات المشروع قد بدأت منذ منتصف الشهر الماضي وستستمر حتى نهاية السنة وسيقام هذا المشروع مجددا السنة القادمة.

خلال هذا المشروع منحت الفرصة للطلاب تعلم قوانين اللعبة  بشكل مهني بخلال 6 ساعات في الاسبوع يتخلل البرنامج ,ساعتين من المحاضرات والفعاليات التثقيفية التي تمر للتلاميذ  من خلالها .  تقول نيلي منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول ان الهدف الاساسي من تطبيق المواد عن طريق لعبة كرة القدم هو التحرر من الضغوطات الداخلية والخارجية وتطبيق قوانين اللعبة دون المس باحترام اللاعب  تجاه صديقه في المباراة والهدف الثاني غرس ثقافة الكلام والمحبة بين اعضاء الفريق, لتصبح البلدة حقا بلدة بلا عنف وبلا كحول ومخدرات.

ستقام مباراة دوري كرة القدم يوم الخميس الموافق لتاريخ 13-12-2012 ، بالتنافس مع العديد من الفرق من خارج عسفيا. وأقيم هذا المشروع بناء على تعلم وترسيخ القيم الاجتماعية واهمية عيش حياة صحية وصحيحة البعيدة عن حياة المشاغبات واستعمال التدخين في هذا الجيل المبتدأ كما وان هنالك العديد من المحاضرات الخاصة للأهالي وأيضا للطلاب ، مشاهدة العاب كرة قدم لفرق معروفة وعديد من فعاليات التحدي التي تعمل على صقل شخصية الطالب او الشاب.

وفي هذا السياق قالت منسقة سلطة مكافحة المخدرات والكحول نيلي زاهر "من خلال هذه الفعالية نعمل على تطوير وتقوية الفكر الثقافي لدى الطلاب وتحصينهم ضد الاغراءات التي قد تكون في استعمال المخدرات والكحول وأيضا ضد الانحدار الى العنف والميول لأعمال الشغب المضرة بمجتمعنا  خاصة وان المشروع يهدف لبناء اطار وعنوان لكل من الاهالي والطلاب لبناء مجتمع ذو علاقات اجتماعية تثقيفية تعليمية ومسلية التي تأخذ حيز هام من اوقات الطلاب والتي تبدل اوقات الفراغ التي يقضيها الطلاب بالتجوال  في الشوارع  دون غاية وهدف. سندعم هذا الفريق ونقويه والاهم احتوائه واستمرارية كيانه لبناء مجتمع بعيد عن العنف، المخدرات والكحول".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.