شارك العشرات من طلاب صفوف الخوامس والسوادس من مدرسة العهد في قرية اللقية بالنقب التي تشمل طلاب من قرية العوجان - احدى القرى الغير معترف بها، ومدرسة السنابل في أم بطين بالنقب، باليوم الذي نظمه مركز مساواة ضمن مشروع التمكين المجتمعي والاقتصادي في النقب والاراضي الفلسطينية المحتلة لدعم أطفال وطلاب النقب. شاهد الطلاب مسرحية "صحصح" وعرض سيرك شيق في مسرح الميدان في حيفا، بالاضافة الى جولة سريعة للتعرف على معالم المدينة. وكان قد افتتح اليوم أشرف حنا ممثلا عن مسرح الميدان، مرحبا بالطلاب والهيئة التدريسية المرافقة لهم، وقدم لهم شرحا عن برنامج اليوم ومسرحية صحصح وهي من تأليف الشاعر المصري صلاح جاهين، وإخراج راضي شحادة، وتمثيل أمال قيس ورنين بشارات وحنا شماس وسماء واكيم. هذا وتحدثت وفاء زريق سرور مركزة مشروع التمكين الاجتماعي والاقتصادي في النقب والاراضي الفلسطينية المحتلة في مركز مساواة، عن أهمية هذا اليوم والذي يهدف للتواصل بين أبناء الشعب الواحد جنوبا وشمالا بالاضافة الى الترويح عن الطلاب، في أعقاب العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ووقوع صواريخ المقاومة الفلسطينية في غزة، في بلدات عربية بدوية في النقب. وأدى الى مقتل أحد سكان العراقيب. وكانت هذه فرصة للترويح عن أطفالنا في النقب، في ظل انعدام الدعم للقرى العربية البدوية في النقب، والحالة النفسية التي يمر بها اهلنا في النقب يوميا نتيجة لهدم البيوت, ونتيجة للتمييز العنصري على جميع المستويات. وأكدت: "همنا كل همنا رسم البسمة على وجوه أطفالنا , وإدخال الفرح والأمان لنفسية أطفالنا ".. وقد عبّر الاطفال عن متعتهم بالعرض المسرحي وعرض السيرك.

شارك العشرات من طلاب صفوف الخوامس والسوادس من مدرسة العهد في قرية اللقية بالنقب التي تشمل طلاب من قرية العوجان - احدى القرى الغير معترف بها، ومدرسة السنابل في أم بطين بالنقب، باليوم الذي نظمه مركز مساواة ضمن مشروع التمكين المجتمعي والاقتصادي  في النقب والاراضي الفلسطينية المحتلة لدعم أطفال وطلاب النقب.
شاهد الطلاب مسرحية "صحصح" وعرض سيرك شيق في مسرح الميدان في حيفا، بالاضافة الى جولة سريعة للتعرف على معالم المدينة.
وكان قد افتتح اليوم أشرف حنا ممثلا عن مسرح الميدان، مرحبا بالطلاب والهيئة التدريسية المرافقة لهم، وقدم لهم شرحا عن برنامج اليوم ومسرحية صحصح وهي من تأليف الشاعر المصري صلاح جاهين، وإخراج راضي شحادة، وتمثيل أمال قيس ورنين بشارات وحنا شماس وسماء واكيم.
هذا وتحدثت وفاء زريق سرور مركزة مشروع التمكين الاجتماعي والاقتصادي في النقب والاراضي الفلسطينية المحتلة في مركز مساواة، عن أهمية هذا اليوم والذي يهدف للتواصل بين أبناء الشعب الواحد جنوبا وشمالا بالاضافة الى الترويح عن الطلاب، في أعقاب العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ووقوع صواريخ المقاومة الفلسطينية في غزة، في بلدات عربية بدوية في النقب. وأدى الى مقتل أحد سكان العراقيب. وكانت هذه فرصة للترويح عن أطفالنا في النقب، في ظل انعدام الدعم للقرى العربية البدوية في النقب، والحالة النفسية التي يمر بها اهلنا في النقب يوميا نتيجة لهدم البيوت, ونتيجة للتمييز العنصري على جميع المستويات.
وأكدت: "همنا كل همنا رسم البسمة على وجوه أطفالنا , وإدخال الفرح والأمان لنفسية أطفالنا ".. وقد عبّر الاطفال عن متعتهم بالعرض المسرحي وعرض السيرك.














































































































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.