فلسطيني

جبارين : القانون الدولي ينتهك الان في غزة ولا يوجد حسيب او رقيب

فالح فالح

صرح مدير مؤسسة الحق و استاذ القانون الدولي شعوان جبارين في مقابلة ان القانون الدولي موجود لتنظيم حالة الحرب و يحمي الحقوق بالمعنى النظري لكن على مستوى التطبيق هو منتهك منذ بدايته حتى نهايته وما يجري الان في غزة يعبر عن حالة انتهاك القانون الدولي من خلال استهداف المدنين و الاطفال العزل و ممتلكاتهم وهذه هي الصورة الواقعية لما يحدث الان في غزة . واكد ان القانون الدولي غائب على مستوى التنفيذ و التطبيق والجهات المنوط بها تطبيق واحترام القانون الدولي غائبة ومنتهكة . واضاف جبارين ان الاطراف الموقعة على اتفاقيات جنيف ومنها الامم المتحدة غائبة من خلال صيغة مجلس الامن الذي يجب عليه حفظ السلم و الامن الدوليين وهو في سبات بسبب الفيتو الامريكي وبسبب سيطرة جهات لها اجندات سياسية خارجية وهذا هو الحال و هذا هو واقع القانون الدولي و واقع ما يحدث في غزة .

صرح مدير مؤسسة الحق و استاذ القانون الدولي شعوان جبارين في مقابلة ان القانون الدولي موجود لتنظيم حالة الحرب و يحمي الحقوق بالمعنى النظري لكن على مستوى التطبيق هو منتهك منذ بدايته حتى نهايته وما يجري الان في غزة يعبر عن حالة انتهاك القانون الدولي من خلال استهداف المدنين و الاطفال العزل  و ممتلكاتهم وهذه هي الصورة الواقعية لما يحدث الان في غزة .

واكد ان القانون الدولي غائب على مستوى التنفيذ و التطبيق والجهات المنوط بها تطبيق واحترام القانون الدولي غائبة ومنتهكة .

واضاف جبارين ان الاطراف الموقعة على اتفاقيات جنيف ومنها الامم المتحدة غائبة من خلال صيغة مجلس الامن الذي يجب عليه حفظ السلم و الامن الدوليين وهو في سبات بسبب الفيتو الامريكي وبسبب سيطرة جهات لها اجندات سياسية خارجية وهذا هو الحال و هذا هو واقع القانون الدولي و واقع ما يحدث في غزة .

إعلان

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد