محليات

نووي إيران على طاولة مباحثات نتنياهو في باريس

يجري رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، مشاورات مع الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاوند، تتركز على قضايا ساخنة أبرزها الأزمة السورية والملف النووي الإيراني، بالتزامن مع تشكيك وزير الدفاع الإسرائيلي، إيهود باراك، في نجاح العقوبات الدولية المفروضة على إيران بشأن برنامجها النووي المثير للجدل. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن السفير الفرنسي لدى إسرائيل، كريستوف بيغو، قوله إن بلاده تدعم فرض عقوبات صارمة على الجمهورية الإسلامية بسبب برنامجها النووي، الذي يشتبه الغرب بأنه لأغراض عسكرية. وتزامن الإعلان عن الزيارة مع تشديد وزير الامن الإسرائيلي على ضرورة التزام المجتمع الدولي بكافة الخيارات المتاحة للحيلولة دون اكتساب إيران قدرات نووية، على ما نقل المصدر عن مقابلة أجراها باراك مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي." وكان نتنياهو قد دعا الولايات المتحدة والأسرة الدولية خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الشهر الماضي، إلى وضع خطوط حمراء لإيران على أن لا يتعداه برنامجها النووي.

 يجري رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، مشاورات مع الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاوند، تتركز على قضايا ساخنة أبرزها الأزمة السورية والملف النووي الإيراني، بالتزامن مع تشكيك وزير الدفاع الإسرائيلي، إيهود باراك، في نجاح العقوبات الدولية المفروضة على إيران بشأن برنامجها النووي المثير للجدل.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن السفير الفرنسي لدى إسرائيل، كريستوف بيغو، قوله إن بلاده تدعم فرض عقوبات صارمة على الجمهورية الإسلامية بسبب برنامجها النووي، الذي يشتبه الغرب بأنه لأغراض عسكرية.

وتزامن الإعلان عن الزيارة مع تشديد وزير الامن الإسرائيلي على ضرورة التزام المجتمع الدولي بكافة الخيارات المتاحة للحيلولة دون اكتساب إيران قدرات نووية، على ما نقل المصدر عن مقابلة أجراها باراك مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي."

وكان نتنياهو قد دعا الولايات المتحدة والأسرة الدولية خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الشهر الماضي، إلى وضع خطوط حمراء لإيران على أن لا يتعداه برنامجها النووي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.