محليات

النهضة العمرانية في طرعان

يُواصل مجلس طرعان المحلي تنفيذ العديد من المشاريع العمرانية في مجالات متعددة حيث يجري العمل حالياً على بناء 13 وحدة رياض اطفال في انحاء متفرقة من البلدة وسيتم البدء ببناء ثلاث وحدات اضافية خلال عدة اسابيع وتصل تكاليف بناء هذه الروضات حوالي 16 مليون شيكل. وفي المجال التعليمي والتربوي يجري حالياً العمل ايضاَ على بناء المرحلة الاولى من المدرسة الاعدادية "ب" بتكلفة 7 مليون شيكل وبناء قاعة رياضية في منطقة العسليات بتكلفة 7.5 مليون شيكل.وكذلك تم الانتهاء من تنفيذ مشروع بناء المكتبة العامة بتكلفة 3 ملايين شيكل. وتجدر الاشارة الى أن المجلس المحلي انهى المرحلة الاولى من مشروع بناء المدرسة الابتدائية "د" والتي تم استخدامها منذ مطلع العام الدراسي الحالي وبشكل مؤقتً كمدرسة اعدادية ، وفي المقابل بدأ العمل على تنفيذ المرحلة الثانية من هذا المشروع. وفي المقابل يجري العمل ايضاً على تنفيذ مشروع بناء دوار المجلس المحلي وبناء نافورة ايضاً اضافة الى البدء بعمال التحضير لبناء دوار ونافورة اخرى في مدخل القرية وتصل تكاليف المشروعين حوالي 3 ملايين شيكل. اما في مجال تحسين وجه البلدة فقد تم الانتهاء من تنفيذ مشروع متنزه المناشر بتكلفة وصلت الى 750 الف شيكل، وفي المقابل يجري العمل على تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع المتنزه البلدي في الجهة الشرقية من القرية والذي تصل مساحته 10 دونمات، وبتكلفة 2.5 مليون شيكل وبعد الانتهاء من هذه المرحلة سيبدأ العمل بتنفيذ المرحلة الثانية بتكلفة 2 مليون شيكل. اما في مجال الخدمات الاجتماعية فيجري حالياً اعداد مخططات لبناء مركزين يوميين، وسيتم البدء بالمشروعين قريباً حيث أن المجلس المحلي قد رصد ميزانية قدرها 6 ملايين شيكل لهذا الغرض. ويذكر ايضاً أن المجلس المحلي قام باعداد مخزن لحالات الطوارئ بتكلفة 180 الف شيكل. وان العمل جاري حالياً على تنفيذ العديد من المشاريع الاخرى.

يُواصل مجلس طرعان المحلي تنفيذ العديد من المشاريع العمرانية في مجالات متعددة حيث يجري العمل حالياً على بناء 13 وحدة رياض اطفال في انحاء متفرقة من البلدة وسيتم البدء ببناء ثلاث وحدات اضافية خلال عدة  اسابيع وتصل تكاليف بناء هذه الروضات حوالي 16 مليون شيكل.
وفي المجال التعليمي والتربوي يجري حالياً العمل ايضاَ على بناء المرحلة الاولى من المدرسة الاعدادية "ب" بتكلفة 7 مليون شيكل وبناء قاعة رياضية في منطقة العسليات بتكلفة 7.5 مليون شيكل.وكذلك تم الانتهاء من تنفيذ مشروع بناء المكتبة العامة بتكلفة 3 ملايين شيكل.
وتجدر الاشارة الى أن المجلس المحلي انهى المرحلة الاولى من مشروع بناء المدرسة الابتدائية "د" والتي تم استخدامها منذ مطلع العام الدراسي الحالي وبشكل مؤقتً كمدرسة اعدادية ، وفي المقابل بدأ العمل على تنفيذ المرحلة الثانية من هذا المشروع.
وفي المقابل يجري العمل ايضاً على تنفيذ مشروع بناء دوار المجلس المحلي وبناء نافورة ايضاً اضافة الى البدء بعمال التحضير لبناء دوار ونافورة اخرى في مدخل القرية وتصل تكاليف المشروعين حوالي 3 ملايين شيكل.
اما في مجال تحسين وجه البلدة فقد تم الانتهاء من تنفيذ مشروع متنزه المناشر بتكلفة وصلت الى 750 الف شيكل، وفي المقابل يجري العمل على تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع المتنزه البلدي في الجهة الشرقية من القرية والذي تصل مساحته 10 دونمات، وبتكلفة 2.5 مليون شيكل وبعد الانتهاء من هذه المرحلة سيبدأ العمل بتنفيذ المرحلة الثانية بتكلفة 2 مليون شيكل. 
اما في مجال الخدمات الاجتماعية فيجري حالياً اعداد مخططات لبناء مركزين يوميين، وسيتم البدء بالمشروعين قريباً حيث أن المجلس المحلي قد رصد ميزانية قدرها 6 ملايين شيكل لهذا الغرض.
ويذكر ايضاً أن المجلس المحلي قام باعداد مخزن لحالات الطوارئ بتكلفة 180 الف شيكل. وان العمل جاري حالياً على تنفيذ العديد من المشاريع الاخرى.











































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.