اعرب رضوان حسن رئيس اللجنة الشعبية في بلدة المشهد عن استيائه من مشاركة اعضاء كنيست عرب في دعم مصنع فينتسيا وابقاءه يعمل وقال:"يؤسفنا جدا نحن في بلدة المشهد وكفركنا ان اعضاء كنيست عرب شاركوا في مظاهرة مطالبة بدعم الحكومة لمصنع فينيتسيا قبل عدة ايام من اجل ابقاءه يعمل والمقام اصلا على اراض مصادرة من كفركنا والمشهد ونحن كسكان في هذه البلدات نطالب منذ سنوات باغلاق المصنع مما يسببه من تلوث وامراض لنا ومحاولة دعم المصنع وابقاءه يعمل هو محاولة لدعم استمرار التلوث في المنطقة ". واضاف رضوان حسن قائلا:" اصحاب المصنع يريدون دعم الحكومة ايضا في مد خط الغاز على طريق مصادرة اراض كفركنا وطرعان وحسب ادعائهم ان هذا سينقذهم من الاغلاق ويوفر الكثير من الاموال وبمجرد مشاركة اعضاء كنيسيت عرب في المظاهرات الداعمة للمصنع هو بمثابة مؤشر منهنم انهم مع وجود المصنع في المنطقة ومع وجود التلوث ومع وجوده على اراضينا ومع مصادرة الاراضي من اجل مد خط الغاز وبهذا هم مع المصنع ومطالبه". وتابع رضوان حسن :" من الاجدر عليهم ان يتم مشاورة السكان في المنطقة اولا ونحن لا نشك بنوايهم الوطنية وكان عليهم عدم الوقوع في مطب من هذا النوع ويقوموا بدعم المصنع ومخطط مد خط الغاز على حساب صحتنا وحياتنا ونحن نأمل ان يقف اعضاء الكنيست العرب الى جانب الجماهير العربية وليس مع مصانع وجودها يتعارض بشكل كبير مع وجودنا كعرب في المنطقة ونحن ايضا لسنا ضد قطع الارزاق ولكن لا يمكن مساواة هذا الامر يقطع الارواح والتأثيرات الاخرى التي يسببها المصنع منذ اقامته حسب ما اثبته الاحصائيات والنتائج على مدار سنوات ". واختتم رضوان حسن :" نحن سنستمر في معارضة المصنع ومد خط الغاز في اراضينا وخاصة انه يخدم مصلحة خاصة على حسابنا وسنتظر ايضا انتهاء الفحوصات الاخيرة التي يقوم بها مجلس محلي المشهد لقياس نسبة التلوث الناتجة من المصنع في المدة الاخيرة وعلىاثر ذلك سنصعد من نضالنا واتمنى من ان يستفيق سكان البلدات لانه نتحدث عن حياتنا واولادنا فنسبة السرطان في ارتفاع مستمر لان هذا المرض يمكن ان يصيب اي شخص دون ان نعرف بسبب التلوثات ". يذكر ان مصنع فينتسيا للزجاج والمقام منذ سنوات بالقرب من كفركنا والمشهد يعاني منذ اشهر من صعوبات مادية كبيرة وديون تصل الى مئات الملايين وعلى اثر ذلك يواجه 450 عاملا خطر طردهم الى سوق البطالة .

اعرب رضوان حسن رئيس اللجنة الشعبية في بلدة المشهد عن استيائه من مشاركة اعضاء كنيست عرب في دعم مصنع فينتسيا وابقاءه يعمل وقال:"يؤسفنا جدا نحن في بلدة المشهد وكفركنا ان اعضاء كنيست عرب شاركوا في مظاهرة مطالبة بدعم الحكومة لمصنع فينيتسيا قبل عدة ايام من اجل ابقاءه يعمل والمقام اصلا على اراض مصادرة من كفركنا والمشهد ونحن كسكان في هذه البلدات نطالب منذ سنوات باغلاق المصنع مما يسببه من تلوث وامراض لنا ومحاولة دعم المصنع وابقاءه يعمل هو محاولة لدعم استمرار التلوث في المنطقة ".
واضاف رضوان حسن قائلا:" اصحاب المصنع يريدون دعم الحكومة ايضا في مد خط الغاز على طريق مصادرة اراض كفركنا وطرعان وحسب ادعائهم ان هذا سينقذهم من الاغلاق ويوفر الكثير من الاموال وبمجرد مشاركة اعضاء كنيسيت عرب في المظاهرات الداعمة للمصنع هو بمثابة مؤشر منهنم انهم مع وجود المصنع في المنطقة ومع وجود التلوث ومع وجوده على اراضينا ومع مصادرة الاراضي من اجل مد خط الغاز وبهذا هم مع المصنع ومطالبه".
وتابع رضوان حسن :" من الاجدر عليهم ان يتم مشاورة السكان في المنطقة اولا ونحن لا نشك بنوايهم الوطنية وكان عليهم عدم الوقوع في مطب من هذا النوع ويقوموا بدعم المصنع ومخطط مد خط الغاز على حساب صحتنا وحياتنا ونحن نأمل ان يقف اعضاء الكنيست العرب الى جانب الجماهير العربية وليس مع مصانع وجودها يتعارض بشكل كبير مع وجودنا كعرب في المنطقة ونحن ايضا لسنا ضد قطع الارزاق ولكن لا يمكن مساواة هذا الامر يقطع الارواح والتأثيرات الاخرى التي يسببها المصنع منذ اقامته حسب ما اثبته الاحصائيات والنتائج على مدار سنوات  ".
 واختتم رضوان حسن :" نحن سنستمر في معارضة المصنع ومد خط الغاز في اراضينا وخاصة انه يخدم مصلحة خاصة على حسابنا وسنتظر ايضا انتهاء الفحوصات الاخيرة التي يقوم بها مجلس محلي المشهد لقياس نسبة التلوث الناتجة من المصنع في المدة الاخيرة وعلىاثر ذلك سنصعد من نضالنا واتمنى من ان يستفيق سكان البلدات لانه نتحدث عن حياتنا واولادنا فنسبة السرطان في ارتفاع مستمر لان هذا المرض يمكن ان يصيب اي شخص دون ان نعرف بسبب التلوثات ".
يذكر ان مصنع فينتسيا للزجاج والمقام منذ سنوات بالقرب من كفركنا والمشهد يعاني منذ اشهر من صعوبات مادية كبيرة وديون تصل الى مئات الملايين وعلى اثر ذلك يواجه 450 عاملا خطر طردهم الى سوق البطالة .




























































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.