قام الامير غازي بن محمد الممثل الشخصي للملك الاردني لشؤون المقدسات برفقة مفتي جمهورية مصر العربية الشيخ علي جمعة والوفد المرافق امس بزيارة الى المسجد الاقصى المبارك وكان في استقبالهم رئيس مجلس الاوقاف الشيخ عبد العظيم سلهب ومدير الاوقاف الاسلامية الشيخ عزام الخطيب ومحافظ القدس المهندس عدنان الحسيني ومفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين ومسؤولي دائرة الاوقاف الاسلامية . وتجول الامير غازي ومفتي مصر والوفد المرافق في ساحات المسجد وصلوا في داخل المسجد القبلي وفي الاقصى القديم كما زاروا المكتبة والمصلى المرواني والباب الذهبي وقبة الصخرة المشرفة كما افتتح الامير المركز الخاص بوقفية الملك عبد الله الثاني المتعلقة بالامام الغزالي حيث اعلن عن افتتاحه رسميا كذلك زاروا قبر المرحوم الشريف حسين بن علي وقرأو الفاتحة وصلوا صلاة الظهر في مسجد البراق في المسجد الاقصى المبارك اضافة الى المتحف الاسلامي واطلعوا على الكنوز الاثرية والمصاحف القديمة والمخطوطات في المتحف كما اطلع الوفد على مشاريع الملك عبد الله الجارية في المسجد الاقصى. من جهته وصف مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين الزيارة بانها تاتي ضمن التواصل مع المسجد الاقصى المبارك وشد الرحال اليه في هذه الظروف الحرجة والصعبة التي تمر فيها مدينة القدس والمسجد الاقصى والمقدسات بشكل عام وهذا يعزز بالتاكيد ارتباط المسلمين باولى القبلتين وثالث المساجد التي تشد اليها الرحال وبثاني المسجدين في هذه الارض وهو المسجد الاقصى التي تهفو اليه كل افئدة المسلمين وترنو اليه كل عيونهم لياتوا ويزوروا هذا المسجد. وفي اعقاب الزيارة توجه الوفد الى كنيسة القيامة وكان في استقبالهم هناك بطريرك الروم الارثوذكس حيث تجول في الكنيسة حيث اقام البطريرك مادبةغداء على شرف الوفد في مار الياس.

قام الامير غازي بن محمد الممثل الشخصي للملك الاردني لشؤون المقدسات برفقة مفتي جمهورية مصر العربية الشيخ علي جمعة والوفد المرافق امس بزيارة الى المسجد الاقصى المبارك وكان في استقبالهم رئيس مجلس الاوقاف الشيخ عبد العظيم سلهب ومدير الاوقاف الاسلامية الشيخ عزام الخطيب ومحافظ القدس المهندس عدنان الحسيني ومفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين ومسؤولي دائرة الاوقاف الاسلامية .

وتجول الامير غازي ومفتي مصر والوفد المرافق في ساحات المسجد وصلوا في داخل المسجد القبلي وفي الاقصى القديم كما زاروا المكتبة والمصلى المرواني والباب الذهبي وقبة الصخرة المشرفة كما افتتح الامير المركز الخاص بوقفية الملك عبد الله الثاني المتعلقة بالامام الغزالي حيث اعلن عن افتتاحه رسميا كذلك زاروا قبر المرحوم الشريف حسين بن علي وقرأو الفاتحة وصلوا صلاة الظهر في مسجد البراق في المسجد الاقصى المبارك اضافة الى المتحف الاسلامي واطلعوا على الكنوز الاثرية والمصاحف القديمة والمخطوطات في المتحف كما اطلع الوفد على مشاريع الملك عبد الله الجارية في المسجد الاقصى.

من جهته وصف مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين الزيارة بانها تاتي ضمن التواصل مع المسجد الاقصى المبارك وشد الرحال اليه في هذه الظروف الحرجة والصعبة التي تمر فيها مدينة القدس والمسجد الاقصى والمقدسات بشكل عام وهذا يعزز بالتاكيد ارتباط المسلمين باولى القبلتين وثالث المساجد التي تشد اليها الرحال وبثاني المسجدين في هذه الارض وهو المسجد الاقصى التي تهفو اليه كل افئدة المسلمين وترنو اليه كل عيونهم لياتوا ويزوروا هذا المسجد.

وفي اعقاب الزيارة توجه الوفد الى كنيسة القيامة وكان في استقبالهم هناك بطريرك الروم الارثوذكس حيث تجول في الكنيسة حيث اقام البطريرك مادبةغداء على شرف الوفد في مار الياس.












يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.