نبهت دراسة تشيكية إلى مخاطر التدخين على حياة الإنسان مشيرة إلى أن كل سيجارة تقصر العمر بمقدار 5 دقائق.وأشارت الدراسة التي أجراها معهد الصحة في براغ إلى أن نصف المدخنين يتوفون نتيجة التدخين معتبرة أن التدخين يلحق الضرر بالخلايا على مستوى الأنسجة ويضعف نوعية الجلد و الرئة فقط وحذرت من أن الضرر بالخلايا نفسها يكون أساسيا ما يؤثر على الموروثات الجينية. وبينت الدراسة أن23بالمئة من النساء التشيكيات يمارسن التدخين فيما تشكل النسبة عند الرجال39بالمئة مضيفة أن التدخين يسهم بنسبة90بالمئة في تشكل أمراض سرطان الرئة فيما يشكل المدخنون الذين تقل أعمارهم عن 45 عاما أكثر من 95 بالمئة من الذين يصابون بالجلطات القلبية. .واعتبرت الدراسة أن النساء اللواتي يدخن أكثر من40 سيجارة يوميا يزيد عمرهن البيولوجي بمقدار سبعة أعوام عن عمرهم الزمني المسجل بهوياتهن.

نبهت دراسة تشيكية إلى مخاطر التدخين على حياة الإنسان مشيرة إلى أن كل سيجارة تقصر العمر بمقدار 5 دقائق.وأشارت الدراسة التي أجراها معهد الصحة في براغ إلى أن نصف المدخنين يتوفون نتيجة التدخين معتبرة أن التدخين يلحق الضرر بالخلايا على مستوى الأنسجة ويضعف نوعية الجلد و الرئة فقط وحذرت من أن الضرر بالخلايا نفسها يكون أساسيا ما يؤثر على الموروثات الجينية.

 smoking220810a1.jpg


وبينت الدراسة أن23بالمئة من النساء التشيكيات يمارسن التدخين فيما تشكل النسبة عند الرجال39بالمئة مضيفة أن التدخين يسهم بنسبة90بالمئة في تشكل أمراض سرطان الرئة فيما يشكل المدخنون الذين تقل أعمارهم عن 45 عاما أكثر من 95 بالمئة من الذين يصابون بالجلطات القلبية.
.واعتبرت الدراسة أن النساء اللواتي يدخن أكثر من40 سيجارة يوميا يزيد عمرهن البيولوجي بمقدار سبعة أعوام عن عمرهم الزمني المسجل بهوياتهن.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.