محليات

حفريات جديدة بالقرب من ساحة البراق جنوب الأقصى

ذكرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان لها اليوم الخميس أن السلطات الاسرائيلية بدأت منذ يوم أمس الاربعاء بتنفيذ أعمال حفر وتجريف في أقصى الجهة الجنوبية الغربية لساحة البراق ، من الجهة الجنوبية للمسجد الأقصى ، وبحسب المعلومات الأولية المتوفرة لدى "مؤسسة الأقصى" فإن هذه الأعمال هي لتهيئة المكان وبناء وحدات صحية "حمامات" لليهود والسياح الأجانب . وقد اطلعت "مؤسسة الأقصى" على هذه الحفريات التي بدأت للتو لدى زيارتها الميدانية لمنطقة حي المغاربة غربي المسجد الأقصى ، حيث شرعت جرافة كبيرة بعد ظهر يوم أمس بأعمال جرف وحفر في الموقع المذكور ، بوجود أحد المتعهدين اليهود في الموقع . وقالت "مؤسسة الأقصى" انها ستقوم برصد هذه الحفريات ومعرفة تفاصيل أكثر ، إلاّ انها ترجح أن تكون هذه الأعمال ضمن مشروع التهويد الشامل لساحة البراق ، والتي يسميها الإحتلال زوراً وبهتاناً "ساحة المبكى" ، والتي أقيمت على أنقاض حي المغاربة الذي هدمه الاحتلال مطلع حزيران 1967 ، وحول المنطقة الى ساحة كبيرة لـ "صلاة اليهود" ، وإقامة مراسيم رسمية للمؤسسة الإسرائيلية الإحتلالية .

ذكرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان لها اليوم الخميس أن السلطات الاسرائيلية بدأت منذ يوم أمس الاربعاء بتنفيذ أعمال حفر وتجريف في أقصى الجهة الجنوبية الغربية لساحة البراق ، من الجهة الجنوبية للمسجد الأقصى ، وبحسب المعلومات الأولية المتوفرة لدى "مؤسسة الأقصى" فإن هذه الأعمال هي لتهيئة المكان وبناء وحدات صحية "حمامات" لليهود والسياح الأجانب .

وقد اطلعت "مؤسسة الأقصى" على هذه الحفريات التي بدأت للتو لدى زيارتها الميدانية لمنطقة حي المغاربة غربي المسجد الأقصى ، حيث شرعت جرافة كبيرة بعد ظهر يوم أمس بأعمال جرف وحفر في الموقع المذكور ، بوجود أحد المتعهدين اليهود في الموقع .

وقالت "مؤسسة الأقصى" انها ستقوم برصد هذه الحفريات ومعرفة تفاصيل أكثر ، إلاّ انها ترجح أن تكون هذه الأعمال ضمن مشروع التهويد الشامل لساحة البراق ، والتي يسميها الإحتلال زوراً وبهتاناً "ساحة المبكى" ، والتي أقيمت على أنقاض حي المغاربة الذي هدمه الاحتلال مطلع حزيران 1967 ، وحول المنطقة الى ساحة كبيرة لـ "صلاة اليهود" ، وإقامة مراسيم رسمية للمؤسسة الإسرائيلية الإحتلالية .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.