فن وترفيه

ذبح الخيول مستمر.. ولكن خارج أميركا

وسط ترحيب تم إغلاق آخر مصنع لحوم في الولايات المتحدة يقوم بذبح الخيول للاستهلاك الآدمي، ولكن بعد مرور خمسة أعوام على إغلاقه تصل الكثير من الخيول الأميركية إلى موائد الطعام لإرضاء من يرغبون في تناول لحم الخيول في أوروبا وآسيا. والآن يستخدم لحم الخيول في بعض الوجبات داخل المكسيك وكندا. ويأتي هذا التحول لتداعيات كثيرة غير مقصودة لحظر فيدرالي على ذبح الخيول، بحسب ما أفادت به دراسة حكومية فيدرالية حديثة. ومع تراجع السوق المحلي للخيول غير المرغوب فيها، تعرض عدد أكبر من الخيول للإهمال أو الهجران، ولكن يتم قتل نفس الرقم تقريبا ـ قرابة 140.000 سنويا ـ بعد رحلة مرهقة عبر الحدود، في بعض الأحيان. ويقول جون شونبرغ، وهو مربي خيول في نبراسكا أخذ ثلاثة خيول من مزارع في الجوار قال انه غير قادر على تحمل نفقات إطعامها: «عندما أغلقوا المصانع وضع ذلك صعوبات أخرى أمام خيولنا أكثر مما يتخيل من أرادوا وقف الذبح». وقد قوبلت النتائج التي خلصت إليها الدراسة بانتقاد شديد من جانب جماعات مدافعة عن حقوق الحيوان تقول إن معظم المشكلات ترجع إلى التباطؤ الاقتصادي وأسعار الطعام المرتفعة. وتذكي الدراسة معركة مشتعلة منذ وقت طويل حول السماح باستئناف ذبح الخيول داخل الولايات المتحدة ومنع نقل الحيوانات للخارج من أجل لحومها. وخلال الأسابيع الأخيرة ضغط مشرعون على الكونغرس ليتحرك في كلا الاتجاهين، وخلص مكتب المساءلة الحكومي، الذي أجرى الدراسة، إلى أن كلا الخيارين أفضل من الوضع الراهن، ولكن قال نشطاء في كلا الجانبين إنه لا يحتمل الوصول إلى قرار قريبا

وسط ترحيب تم إغلاق آخر مصنع لحوم في الولايات المتحدة يقوم بذبح الخيول للاستهلاك الآدمي، ولكن بعد مرور خمسة أعوام على إغلاقه تصل الكثير من الخيول الأميركية إلى موائد الطعام لإرضاء من يرغبون في تناول لحم الخيول في أوروبا وآسيا.

والآن يستخدم لحم الخيول في بعض الوجبات داخل المكسيك وكندا. ويأتي هذا التحول لتداعيات كثيرة غير مقصودة لحظر فيدرالي على ذبح الخيول، بحسب ما أفادت به دراسة حكومية فيدرالية حديثة. ومع تراجع السوق المحلي للخيول غير المرغوب فيها، تعرض عدد أكبر من الخيول للإهمال أو الهجران، ولكن يتم قتل نفس الرقم تقريبا ـ قرابة 140.000 سنويا ـ بعد رحلة مرهقة عبر الحدود، في بعض الأحيان.
ويقول جون شونبرغ، وهو مربي خيول في نبراسكا أخذ ثلاثة خيول من مزارع في الجوار قال انه غير قادر على تحمل نفقات إطعامها: «عندما أغلقوا المصانع وضع ذلك صعوبات أخرى أمام خيولنا أكثر مما يتخيل من أرادوا وقف الذبح».

وقد قوبلت النتائج التي خلصت إليها الدراسة بانتقاد شديد من جانب جماعات مدافعة عن حقوق الحيوان تقول إن معظم المشكلات ترجع إلى التباطؤ الاقتصادي وأسعار الطعام المرتفعة. وتذكي الدراسة معركة مشتعلة منذ وقت طويل حول السماح باستئناف ذبح الخيول داخل الولايات المتحدة ومنع نقل الحيوانات للخارج من أجل لحومها.

وخلال الأسابيع الأخيرة ضغط مشرعون على الكونغرس ليتحرك في كلا الاتجاهين، وخلص مكتب المساءلة الحكومي، الذي أجرى الدراسة، إلى أن كلا الخيارين أفضل من الوضع الراهن، ولكن قال نشطاء في كلا الجانبين إنه لا يحتمل الوصول إلى قرار قريبا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.