عقد الأربعاء في بلدية الناصرة ،اجتماع تشاوري ضم أعضاء المجلس البلدي ومندوبي التيارات السياسية ،المنظمات النقابية في المدينة وأهالي الشهداء الأبرار، وذلك لوضع برنامج لإحياء الذكرى السنوية الـ 11 لهبة القدس والأقصى ، على المستوى النصراوي، اعتماداً على قرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية. وتم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة مشاركة جميع القوى والتيارات السياسة في الناصرة في احياء هذه الذكرى كما تم التشديد على ضرورة تخصيص ساعات تدريسية لطلاب الناصرة من اجل التحدث عن الذكرى. وتم التوجه بطلب لبلدية الناصرة بتخليد الشهداء الذين سقطوا في هبة القدس والاقصى ،وذلك باطلاق اسمائهم على شوارع ومؤسسات او مرافق ونواد ومراكز جماهيرية. وفي حديث مع المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة قال :"بلدية الناصرة بمشاركة أعضاء المجلس البلدي ،وتيارات حزبية وقوى مختلفة فاعلة في المدينة ، اجتمعت اليوم للتداول في ترجمة قرارات لجنة المتابعة لإحياء ذكرى هبة القدس والأقصى محليا, وشملت هذه القرارات مسيرة الى أضرحة الشهداء ووضع اكاليل الزهور ،ومن ثم الانتقال الى النصب التذكارية، اولا الى مواقع شهداء الناصرة ،ووضع اكاليل الورود والختام التوجه الى النصب التذكاري المركزي في المدينة، وبهذه المناسبة ندعو جميع اهالي الناصرة ومؤسساتها للمشاركة في تمام الساعة التاسعة صباحا يوم السبت الاول من شهر تشرين الأول ، والتجمع في مركز محمود درويش". وعقب جرايسي على موضوع اطلاق اسماء الشهداء على شوارع ومراكز مهمة في المدينة ووضع نصب تذكاري جديد في مركز المدينة، قائلا:" الناصرة وضعت نصبا تذكاريا لائقا للشهداء في احد المواقع المركزية عند مدخل مدينة الناصرة،وفي الموقع الذي سقط به اثنان من الشهداء...،وبخصوص التسميات ففي الفترة القريبة سيتم تشكيل لجنة تسميات من المجلس البلدي وهي التي ستقرر أي المواقع التي يجب ضمها في موضوع التسميات ، وليس فقط على اسماء شهداء هبة القدس، انما اسماء كثيرة من الناصرة وابناء شعبنا واسماء عالمية تستحق ان تخلد في مواقع وشوارع مدينة الناصرة".

عقد الأربعاء في بلدية الناصرة ،اجتماع تشاوري ضم أعضاء المجلس البلدي ومندوبي التيارات السياسية ،المنظمات النقابية في المدينة وأهالي الشهداء الأبرار، وذلك لوضع برنامج لإحياء الذكرى السنوية الـ 11 لهبة القدس والأقصى ، على المستوى النصراوي، اعتماداً على قرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

وتم التأكيد خلال الاجتماع  على ضرورة مشاركة جميع القوى والتيارات السياسة في الناصرة في احياء هذه الذكرى كما تم التشديد على ضرورة تخصيص ساعات تدريسية لطلاب الناصرة من اجل التحدث عن الذكرى. وتم التوجه بطلب لبلدية الناصرة  بتخليد الشهداء الذين سقطوا في هبة القدس والاقصى ،وذلك باطلاق اسمائهم على شوارع ومؤسسات او مرافق ونواد ومراكز جماهيرية.

وفي حديث مع المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة قال :"بلدية الناصرة بمشاركة أعضاء المجلس البلدي ،وتيارات حزبية وقوى مختلفة فاعلة  في المدينة ، اجتمعت اليوم  للتداول في ترجمة قرارات لجنة المتابعة لإحياء ذكرى هبة القدس والأقصى محليا, وشملت هذه القرارات مسيرة الى أضرحة الشهداء ووضع اكاليل الزهور ،ومن ثم الانتقال الى النصب التذكارية، اولا الى مواقع شهداء الناصرة ،ووضع اكاليل الورود والختام التوجه الى النصب التذكاري المركزي في المدينة، وبهذه المناسبة ندعو جميع اهالي الناصرة  ومؤسساتها للمشاركة في تمام الساعة التاسعة صباحا  يوم السبت الاول من شهر تشرين الأول ، والتجمع في مركز محمود درويش".

وعقب جرايسي على موضوع اطلاق اسماء الشهداء على شوارع ومراكز مهمة في المدينة ووضع نصب تذكاري جديد في مركز المدينة، قائلا:" الناصرة وضعت نصبا تذكاريا لائقا للشهداء في احد المواقع المركزية عند مدخل مدينة الناصرة،وفي الموقع الذي سقط به اثنان من الشهداء...،وبخصوص التسميات ففي الفترة القريبة سيتم تشكيل لجنة تسميات من المجلس البلدي وهي التي ستقرر أي  المواقع التي يجب ضمها في موضوع التسميات ، وليس فقط على اسماء شهداء هبة القدس، انما اسماء كثيرة من الناصرة وابناء شعبنا واسماء عالمية تستحق ان تخلد في مواقع وشوارع  مدينة الناصرة".
























يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.