داهم موظفو "الادارة المدنية" بحراسة الجيش روضة طيور الجنة بادية القدس الكائنة في التجمع البدوي " وعر البيك " في قرية عناتا بالقدس ،وقاموا بتسليم سكان التجمع أمرا يقضي بهدم الروضة خلال أسبوع . وقد قام الموظفين خلال عملية المداهمة بتصوير الروضه من جميع الجهات وست بيوت محيطة بها ، بدعوى أن البناء أقيم بدون رخصة على أرض تابعه للحكومة الاسرائيلية . وقال مدير جمعية بدو القدس محمد كريشان :" لقد حضر موظفو الادارةالمدنية والجنود سيرا على الأقدام وقاموا بمداهمة الروضة وتصويرها والمنازل المحيطة بها ، ثم سلموا التجمع البدوي أمرا يقضي بهدم الروضة خلال أسبوع ."مشيرا الى أن موظفو الادارة المدنية طلبوا من التجمع هدم الروضه بنفسها خلال أسبوع ، وإذا لم يهدمها سيقوم موظفيهم بهدمها وعلى التجمع أن يدفع تكاليف الهدم . وأوضح أن التجمع البدوي يعيش فيه 90 عائلة ، ويتعلم في الروضه 45 طفل وطفلة تبلغ أعمارهم من 3 إلى 5 سنوات ، وقد تم بناؤها في عام 2009 بجهد من المجتمع البدوي لخدمة أطفال التجمع ،لأن أطفال التجمع بعيدين عن مرافق قرية عناتا التعليمية والصحية وغيرها ، ويقوم بتعليم أطفال الروضه ثلاث فتيات من التجمع حصلن على دورات في التربية ورياض الأطفال . وتبلغ مساحة الروضة 120 متر مربع وهي مبنية من الطوب والصفيح وتضم غرفة تدريس وغرفة للألعاب والأنشطة الرياضية ، بالاضافة إلى مرافق صحية ومشارب للأطفال ، وساحة تضم ألعابا ترفيهية وحولها سياج حديدي . واضاف :" لا يستخدم مبنى الروضة للأطفال فقط ، بل تستخدم للنشاطات اللامنهجية للتجمع البدوي ودورات تقوية للنساء ومحو أميه ، فهي المركزالنسوي والروضه ومجلس الإدارة في نفس الوقت ." وأشار كريشان أن التجمع البدوي سوف يتوجه للقضاء من أجل الدفاع عن بقاء الروضه والحيلولة دون هدمها . وناشد المؤسسات الحقوقية والمعنية بالأطفال التدخل ومساندتهم في ظل تهديدهم بهدم الروضة الوحيدة في التجمع البدوي .

داهم موظفو "الادارة المدنية" بحراسة الجيش روضة طيور الجنة بادية القدس الكائنة في التجمع البدوي " وعر البيك " في قرية عناتا بالقدس ،وقاموا بتسليم سكان التجمع أمرا يقضي بهدم الروضة خلال أسبوع .

وقد قام الموظفين خلال عملية المداهمة بتصوير الروضه من جميع الجهات وست بيوت محيطة بها ، بدعوى أن البناء أقيم بدون رخصة على أرض تابعه للحكومة الاسرائيلية .

وقال مدير جمعية بدو القدس محمد كريشان :" لقد حضر موظفو الادارةالمدنية والجنود سيرا على الأقدام وقاموا بمداهمة الروضة وتصويرها والمنازل المحيطة بها ، ثم سلموا التجمع البدوي أمرا يقضي بهدم الروضة خلال أسبوع ."مشيرا الى أن موظفو الادارة المدنية طلبوا من التجمع هدم الروضه بنفسها خلال أسبوع ، وإذا لم يهدمها سيقوم موظفيهم بهدمها وعلى التجمع أن يدفع تكاليف الهدم .

وأوضح أن التجمع البدوي يعيش فيه 90 عائلة ، ويتعلم في الروضه 45 طفل وطفلة تبلغ أعمارهم من 3 إلى 5 سنوات ، وقد تم بناؤها في عام 2009 بجهد من المجتمع البدوي لخدمة أطفال التجمع ،لأن أطفال التجمع بعيدين عن مرافق قرية عناتا التعليمية والصحية وغيرها ، ويقوم بتعليم أطفال الروضه ثلاث فتيات من التجمع حصلن على دورات في التربية ورياض الأطفال .

 وتبلغ مساحة الروضة 120 متر مربع وهي مبنية من الطوب والصفيح وتضم غرفة تدريس وغرفة للألعاب والأنشطة الرياضية ، بالاضافة إلى مرافق صحية ومشارب للأطفال ، وساحة تضم ألعابا ترفيهية وحولها سياج حديدي .

واضاف :" لا يستخدم مبنى الروضة للأطفال فقط ، بل تستخدم للنشاطات اللامنهجية للتجمع البدوي ودورات تقوية للنساء ومحو أميه ، فهي المركزالنسوي والروضه ومجلس الإدارة في نفس الوقت ."

وأشار كريشان أن التجمع البدوي سوف يتوجه للقضاء من أجل الدفاع عن بقاء الروضه والحيلولة دون هدمها .

وناشد المؤسسات الحقوقية والمعنية بالأطفال التدخل ومساندتهم في ظل تهديدهم بهدم الروضة الوحيدة في التجمع البدوي .

 















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.