فن وترفيه

الصلاة بـتيشيرتات ميسي وأبوتريكة مكروهة

اعتبر عدد من علماء الأزهر ان ارتداء ملابس تحمل صور فنانين ولاعبي كرة وأسماءهم هو أمر مكروه أثناء الصلاة، وقال د.سالم عبدالجليل، وكيل وزارة الأوقاف المصرية في تصريحات » نشرت ان الصلاة بـ «تي شيرت» يحمل صورا لفنانين او لاعبي كرة «مكروهة كراهة شديدة، لكنها في الوقت نفسه جائزة، لأنها مكتملة الأركان لكنها لم تراع آداب الوقوف بين يدي الله، فضلا عن كونها من الأشياء التي تلهي المصلي عن الصلاة، خاصة لو كان في صلاة جماعة ستلهي من حوله»، فيما وصف د.سامي عبدالفتاح، أحد علماء الأزهر الصلاة بـ «تي شيرت» بأنها أمر «غير لائق»، مؤكدا انه لا يجوز للمسلم ان يقف بين يدي الله بثياب تحمل صورا لأشخاص من خلق الله، مطالبا كل مسلم بأن ينتقي ملابسه أثناء الصلاة لأنها اللحظة التي يقابل فيها المولى عز وجل. وأشار د.عبدالمعطي بيومي، عضو مجمع البحوث الإسلامية الى ان الهدف من إقامة الصلاة هو التقوى، وقال: «لا يمكن الوصول إليها الا بالسكينة والطمأنينة عند أدائها»، مؤكدا ان الصلاة بـ «تي شيرت» يحمل صور لاعبين وفنانين «مكروهة شرعا». يذكر ان عددا من الشباب يقبلون على ارتداء «تي شيرتات» مطبوع عليها صور وأسماء نجوم الفن ولاعبي الكرة مثل ميسي وأبوتريكة ومادونا.

اعتبر عدد من علماء الأزهر ان ارتداء ملابس تحمل صور فنانين ولاعبي كرة وأسماءهم هو أمر مكروه أثناء الصلاة، وقال د.سالم عبدالجليل، وكيل وزارة الأوقاف المصرية في تصريحات » نشرت  ان الصلاة بـ «تي شيرت» يحمل صورا لفنانين او لاعبي كرة «مكروهة كراهة شديدة،
لكنها في الوقت نفسه جائزة، لأنها مكتملة الأركان لكنها لم تراع آداب الوقوف بين يدي الله، فضلا عن كونها من الأشياء التي تلهي المصلي عن الصلاة، خاصة لو كان في صلاة جماعة ستلهي من حوله»، فيما وصف د.سامي عبدالفتاح، أحد علماء الأزهر الصلاة بـ «تي شيرت» بأنها أمر «غير لائق»، مؤكدا انه لا يجوز للمسلم ان يقف بين يدي الله بثياب تحمل صورا لأشخاص من خلق الله، مطالبا كل مسلم بأن ينتقي ملابسه أثناء الصلاة لأنها اللحظة التي يقابل فيها المولى عز وجل.
وأشار د.عبدالمعطي بيومي، عضو مجمع البحوث الإسلامية الى ان الهدف من إقامة الصلاة هو التقوى، وقال: «لا يمكن الوصول إليها الا بالسكينة والطمأنينة عند أدائها»، مؤكدا ان الصلاة بـ «تي شيرت» يحمل صور لاعبين وفنانين «مكروهة شرعا». يذكر ان عددا من الشباب يقبلون على ارتداء «تي شيرتات» مطبوع عليها صور وأسماء نجوم الفن ولاعبي الكرة مثل ميسي وأبوتريكة ومادونا.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.