أصدرت المحكمة المركزية في حيفا قرارها القاضي برد الالتماس الذي قدمته جمعية الدفاع عن أراضي الكرمل، وعدد من المواطنين ضد مصادرة نحو 4132 دونم من أراضي البلدة، لصالح متنزه الكرمل، ضمن مخطط (ج / 1209 هار شوكيف). وجاء في حيثيات القرار بان قرار المصادرة منطقي ووفق المعايير اللازمة، وان قرار المصادرة جاء بعد دراسة وفحص عميقين، وبعد سماع اعتراضات اصحاب الشأن، ولا تشوبه أي شابة تستدعي تدخل المحكمة الإدارية. وجاء أيضا بانه على سلطات التخطيط دفع سياسة التخطيط بهدف تطوير المنطقة من ناحية سياحية، لدعم البلدات اقتصاديا، ويجب الأخذ بعين الاعتبار ميزات السكان الخاصة الذين هم بحاجة لمساحات لبناء بيوت للسكن وفق ميزاتهم التربوية من خلال المحافظة على الطبيعة والموارد الطبيعية، قدر المستطاع. وأشار القاضي آلرون في قراره، بان المفاوضات بين الأطراف لم تنجح، وأوصى باستمرار المفاوضات بهدف التوصل إلى اتفاقيات من اجل تطوير قرى عسفيا ودالية الكرمل، كذلك من اجل تطوير متنزه الكرمل (بارك الكرمل).

أصدرت المحكمة المركزية في حيفا قرارها القاضي برد الالتماس الذي قدمته جمعية الدفاع عن أراضي الكرمل، وعدد من المواطنين ضد مصادرة نحو 4132 دونم من أراضي البلدة، لصالح متنزه الكرمل، ضمن مخطط (ج / 1209 هار شوكيف).

وجاء في حيثيات القرار بان قرار المصادرة منطقي ووفق المعايير اللازمة، وان قرار المصادرة جاء بعد دراسة وفحص عميقين، وبعد سماع اعتراضات اصحاب الشأن، ولا تشوبه أي شابة تستدعي تدخل المحكمة الإدارية.



وجاء أيضا بانه على سلطات التخطيط دفع سياسة التخطيط بهدف تطوير المنطقة من ناحية سياحية، لدعم البلدات اقتصاديا، ويجب الأخذ بعين الاعتبار ميزات السكان الخاصة الذين هم بحاجة لمساحات لبناء بيوت للسكن وفق ميزاتهم التربوية من خلال المحافظة على الطبيعة والموارد الطبيعية، قدر المستطاع.  

وأشار القاضي آلرون في قراره، بان المفاوضات بين الأطراف لم تنجح، وأوصى باستمرار المفاوضات بهدف التوصل إلى اتفاقيات من اجل تطوير قرى عسفيا ودالية الكرمل، كذلك من اجل تطوير متنزه الكرمل (بارك الكرمل).  











يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.