اللغة صفة الامه في الفرد واية الانتساب في القوم وحكاية التاريخ على اللسان... والتراث هو الحضارة والتاريخ...هو الاصالة والاخلاق والشيم الحميدة... بهذه الروح العاليه والاصالة المتجذره والعريقه افتتح القسم الاول من فعاليات "يوم اللغة العربية والتراث" في المدرسة الثانويه الشامله "اورط وادي سلامه" الذي حضره لفيف كبير من الشخصيات وعلى رأسهم رئيس المجلس الاقليمي مسجاف روني شوني الذي اشاد بكلمته على الدور الهام الذي تقوم به المدرسه من رفع مستوى العلم والمعرفه من خلال العمل الدؤوب والفعاليات المختلفه والاداره الحكيمه وطاقم المعلمين والعاملين في المدرسه. ثم تلته كلمة رئيس اللجنه المحليه في القريه نايف سواعد الذي اكد على ضرورة العمل على مثل هذه الفعاليات للحفاظ على تراثنا ولغتنا العربيه من الضياع وشكر ادارة المدرسه على الجهد الكبير التي تقوم به. وكانت كلمة مدير المدرسه المربي محمود سواعد حيث رحب بالضيوف الافاضل واشاد على ضرورة الحفاظ على التراث واللغه لاهميتها في تأصيل تاريخنا العريق. وتحدث الاستاذ احمد عبد الرحمن سواعد مركز موضوع اللغه العربيه في المدرسه عن محاسن لغتنا الراقيه وضرورة الحفاظ على اللغة العربيه والتراث العربي. وتخلل البرنامج العديد من المحطات ومن بينها معرض الكتاب ومعرض للاكل العربي التراثي ومحطة اعشاب بلادنا.. ولن ننسى القهوة العربيه المره الاصيله التي استقبلت بداية كل ضيف حضر الاحتفال. وعرض للخيل الاصيله بقيادة الفارس امير عابد الذي ادى عرضا رائعا نال اعجاب الجمهور. واشتمل البرنامج الذي قام على عرافته الطالبين امل مسعود سواعد ومحمد قاسم سواعد على فعاليات غنيه ومتنوعه من انتاج طلاب المدرسه من الشعر والغناء والدبكة الشعبيه حيث تجمع الطلاب بعرس فلكلوري مهيب في القاعه الرياضيه في المدرسه. يذكر انه قام على تنظيم وانجاح الفعاليات التراثيه الاستاذ احمد عبد الرحمن سواعد مركز التربيه الاجتماعيه بالتعاون مع الاستاذ عيد سواعد مركز مشروع التراث في المدرسه وشبكة اورط.

اللغة صفة الأمه في الفرد واية الانتساب في القوم وحكاية التاريخ على اللسان... والتراث هو الحضارة والتاريخ...هو الاصالة والاخلاق والشيم الحميدة... بهذه الروح العاليه والاصالة المتجذره والعريقه افتتح القسم الاول من فعاليات "يوم اللغة العربية والتراث" في المدرسة الثانويه الشامله "اورط وادي سلامه" الذي حضره لفيف كبير من الشخصيات وعلى رأسهم رئيس المجلس الاقليمي مسجاف روني شوني الذي اشاد بكلمته بالدور الهام الذي تقوم به المدرسه في رفع مستوى العلم والمعرفه من خلال العمل الدؤوب والفعاليات المختلفه والاداره الحكيمه وطاقم المعلمين والعاملين في المدرسه.

ثم تلته كلمة رئيس اللجنه المحليه في القريه نايف سواعد الذي اكد على ضرورة العمل على مثل هذه الفعاليات للحفاظ على تراثنا ولغتنا العربيه من الضياع وشكر ادارة المدرسه على الجهد الكبير التي تقوم به.

وكانت كلمة مدير المدرسه المربي محمود سواعد حيث رحب بالضيوف واشاد بضرورة الحفاظ على التراث واللغه لاهميتها في تأصيل تاريخنا العريق. 

وتحدث االمربي احمد عبد الرحمن سواعد مركز موضوع اللغه العربيه في المدرسه عن محاسن لغتنا الراقيه وضرورة الحفاظ على اللغة العربيه والتراث العربي.

وتخلل البرنامج العديد من المحطات ومن بينها معرض الكتاب ومعرض للاكل العربي التراثي ومحطة اعشاب بلادنا.. ولن ننسى القهوة العربيه المره الاصيله التي استقبلت بداية كل ضيف حضر الاحتفال.

وعرض للخيل الاصيله بقيادة الفارس امير عابد الذي ادى عرضا رائعا نال اعجاب الجمهور. واشتمل البرنامج الذي قام على عرافته الطالبان امل مسعود سواعد ومحمد قاسم سواعد على فعاليات غنيه ومتنوعه من انتاج طلاب المدرسه من الشعر والغناء والدبكة الشعبيه حيث تجمع الطلاب بعرس فلكلوري مهيب في القاعه الرياضيه في المدرسه.

إعلان

يذكر انه قام على تنظيم وانجاح الفعاليات التراثيه المربي احمد عبد الرحمن سواعد مركز التربيه الاجتماعيه بالتعاون مع المربي عيد سواعد مركز مشروع التراث في المدرسه وشبكة اورط. 


















































































































































































































 

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد