مطبخ

طريقة اعداد: سلطة الخس البلجيكي

4 رؤوس من الخس البلجيكي (الأنديف) باقة من الخس الأحمر المغسولة والمجففة نصف كوب من الجوز المفروم 250 غراماً من الفطر الطازج المنظف والمقطع إلى شرائح صلصة الخل ربع كوب من الخل الحلو ربع كوب من الزيت ملعقتا طعام من زيت الزيتون ملح _ فلفل أبيض توضع هذه المكونات في قنينة وترجّ جيداً. تغسل رؤوس الخس البلجيكي (يجب غسل الأنديف دوماً في الدقيقة الأخيرة وإلا سيصبح طعمه مراً ويتغير لونه) وتقطع إلى شرائح طولية. يترك رأس من الخس البلجيكي كما هو لفرمه لاحقاً مثل السلطة. يفرم الخس الأحمر على نحو خشن للحصول على قطع بحجم اللقمة. يفرم الجوز على نحو خشن ويقطع الفطر الطازج إلى شرائح. ترصف محتويات السلطة في طبق التقديم بطريقة جميلة ومرتبة. يرش الجوز فوقها وتقدم مع صلصة الخل. تسكب الصلصة فوق السلطة مباشرة قبل التقديم

المقادير:
 
4 رؤوس من الخس البلجيكي (الأنديف)
باقة من الخس الأحمر المغسولة والمجففة
نصف كوب من الجوز المفروم
250 غراماً من الفطر الطازج المنظف والمقطع إلى شرائح

صلصة الخل:
ربع كوب من الخل الحلو
ربع كوب من الزيت
ملعقتا طعام من زيت الزيتون
ملح _ فلفل أبيض
توضع هذه المكونات في قنينة وترجّ جيداً.


  
 طريقة الاعداد:

تغسل رؤوس الخس البلجيكي (يجب غسل الأنديف دوماً في الدقيقة الأخيرة وإلا سيصبح طعمه مراً ويتغير لونه) وتقطع إلى شرائح طولية. يترك رأس من الخس البلجيكي كما هو لفرمه لاحقاً مثل السلطة.

يفرم الخس الأحمر على نحو خشن للحصول على قطع بحجم اللقمة.

يفرم الجوز على نحو خشن ويقطع الفطر الطازج إلى شرائح.

ترصف محتويات السلطة في طبق التقديم بطريقة جميلة ومرتبة.

يرش الجوز فوقها وتقدم مع صلصة الخل.

تسكب الصلصة فوق السلطة مباشرة قبل التقديم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.