عالمي

تسونامي بعلو 10 امتار بعد زلزال عنيف في اليابان

وكالات

ضرب زلزال عنيف بقوة 8.9 درجات الجمعة شمال شرق اليابان وتسبب بامواج تسونامي بعلو 10 امتار اجتاح سواحل سنداي شمال شرق البلاد على المحيط الهادئ. واشارت وكالة جي جي برس الرسمية الى سقوط قتيل اول شرق طوكيو وكانت وسائل الاعلام اشارت الى "العديد من الجرحى" في الوقت الذي ارسلت فيه وزارة الدفاع سفنا الى المنطقة المنكوبة. وافادت وسائل الاعلام ان المياه غمرت مدرج مطار سنداي (منطقة مياجي) وضربت امواج بعلو عدة امتار مناطق اخرى من سواحل المحيط الهادئ ونقلت شاشات التلفزة صور سيارات وسفن تجرفها المياه . ووقع حريق هائل في مصفاة للنفط في مدينة ايتشيهارا (منطقة طوكيو) اثر الزلزال. واظهرت صور عرضها التلفزيون السنة النيران ترتفع في المجمع الصناعي الذي تديره شركة "كوزمو اويل" اليابانية. وانهار سقف مبنى في وسط طوكيو حيث كان 600 طالب يشاركون في مراسم تخرج مما ادى الى سقوط العديد من الجرحى بحسب رجال الاطفاء ووسائل الاعلام. واوقفت قنوات التلفزيون البث لنقل مشاهد حية للمباني وهي تتمايل في طوكيو.

ضرب زلزال عنيف بقوة 8.9 درجات الجمعة شمال شرق اليابان وتسبب بامواج تسونامي بعلو 10 امتار اجتاح سواحل سنداي شمال شرق البلاد على المحيط الهادئ.

واشارت وكالة جي جي برس الرسمية الى سقوط قتيل اول شرق طوكيو وكانت وسائل الاعلام اشارت الى "العديد من الجرحى" في الوقت الذي ارسلت فيه وزارة الدفاع سفنا الى المنطقة المنكوبة.

وافادت وسائل الاعلام ان المياه غمرت مدرج مطار سنداي (منطقة مياجي) وضربت امواج بعلو عدة امتار مناطق اخرى من سواحل المحيط الهادئ ونقلت شاشات التلفزة صور سيارات وسفن تجرفها المياه .
  
ووقع حريق هائل في مصفاة للنفط في مدينة ايتشيهارا (منطقة طوكيو) اثر الزلزال.
واظهرت صور عرضها التلفزيون السنة النيران ترتفع في المجمع الصناعي الذي تديره شركة "كوزمو اويل" اليابانية.
وانهار سقف مبنى في وسط طوكيو حيث كان 600 طالب يشاركون في مراسم تخرج مما ادى
الى سقوط العديد من الجرحى بحسب رجال الاطفاء ووسائل الاعلام.
  
واوقفت قنوات التلفزيون البث لنقل مشاهد حية للمباني وهي تتمايل في طوكيو.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.