محليات
flicker

الشمس تحاور رئيسة ميرتس وتناقش معها استعدادات الحزب لخوض الانتخابات القادمة



حاورت اذاعة الشمس "تمار زاندبرغ" رئيسة حزب ميرتس الحالية، حول المستجدات في هذا الحزب، وكيفية استعداده لخوض انتخابات الكنيست القادمة هذا العام، كما ناقشت معها قضايا سياسية اخرى.


وتجرى اليوم انتخابات في مؤتمر ميرتس لاختيار رئيس الحزب، الذي لن يصوت من خلاله جميع المنتسبين، بحسب ما قُرر في حزب ميرتس قبل عدة اسابيع، والمنافسة على الرئاسة هي بين تمار زاندبرغ ونيتسان هوروفتش الذي كان عضو كنيست سابق، وقرر اجراء انتخابات الرئاسة بعد قرار هوروفتش خوض المنافسة.


ولفتت زاندبرغ الى انهم يرون بحزب ميرتس شريكًا في الوحدة بين احزاب مختلفة في المركز واليسار، لكن حزب ميرتس له خصوصيته ومبادئه ولن يتخلى ابدًا عن ثوابته المعهودة.


وعن موضوع الشراكة العربية اليهودية، نوهت الى ان هذه الشراكة يجب أن تظهر ليس من باب الافكار فقط انما ايضًا على مستوى الامور العينية ومن بينها انتخاب الاعضاء للكنيست القادمة.


وحول صعوبة خوض حزب ميرتس لانتخابات الكنيست بشكل مستقل دون شراكة مع احزاب اخرى، لفتت الى ان الاستطلاع الأخير الذي نشر يوم امس في القناة 13 بعد عودة ايهود باراك الى الحلبة السياسية، اظهر ارتفاعا في عدد المقاعد التي ستحصل عيها ميرتس في الانتخابات القادمة الى 6 مقاعد، مع التنويه الى ان اكثر من مقعد واحد من بين الـ 6 مقاعد حصّلته ميرتس من المواطنين العرب، "وهذ يجعلني متفائلة جدا وواثقة من قدرات الحزب، كما اشير الى ان هناك العديد من الاحزاب اليسارية، الا ان حزب ميرتس هو الوحيد الذي يملك توجها واضحا نحو جميع المواطنين عربا ويهودا على حد سواء" كما قالت.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.