محليات
wikimedia

دويك للشمس: المساعي لالغاء انتخابات الكنيست ستستمر لكن احتمالاتها ضئيلة جدا




حول صورة المشهد الحزبي الداخلي، في خضم الاستعدادات لانتخابات الكنيست المقبلة في السابع عشر من ايلول، وتحركات الاحزاب المختلفة، والمقترح الاخير من قبل رئيس الكنيست بالغاء قانون حلّ الكنيست ودعم نتنياهو لهذا المقترح، تحدثت اذاعة الشمس مع المحللة السياسية نحاما دويك.


وأشارك دويك خلال حديثها مع الشمس، الى ان ايهود باراك والذي سيعود الى الحلبة الحزبية السياسية، سيعود وهو يحمل طاقات كبيرة، رغم جيله الذي يبلغ الـ77 عامًا، منوهة الى انه من المتوقع ان يتحد مع حزب العمل في مرحلة معينة، بعد ان ينتخب حزب العمل رئيسه الأسبوع القادم.


كما لفتت الى ان هناك احتمالية لوحدة في حزب مشترك، بين حزب العمل وحزب ميرتس وحزب ايهود باراك، كما توقعت عودة تسيبي لفني وانضمامها لهذا الحزب.


وحول مستجدات احزاب اليمين، أشارت الى ان هناك نوعًا من الفتور والهدوء هناك، الا ان بنيامين نتياهو كما يبدو يشعر بحالة من الضغط، لذا فهو يحاول ان يدفع برئيس الكنيست يولي ادلشتاين، بالنسبة لموضوع الغاء الانتخابات.


وقالت ان رئيس الكنيست ادلشتاين هو شخصية مقبولة اجتماعيا، كما ان له مصالحه فهو يرغب أن يكون رئيسًا للدولة، ولذا فهو يحاول أن يرضي الجميع، ومساعيه لالغاء الانتخابات قد تستمر لكن احتمالاتها ضئيلة جدًا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.