محليات
pixapay

الأستاذ خطيب للشمس: "ظاهرة تقديم الهدايا للمعلمين من الطلاب مرفوضة ومخالفة لتعليمات وزارة المعارف"



أشار الأستاذ عبد الله خطيب مدير المعارف العربية في وزارة التعليم، خلال حديثه مع اذاعة الشمس، تعقيبًا حول ظاهرة تقديم الهدايا المختلفة للمعلمين من قبل الطلاب في المناسبات المختلفة، الى ان هذه الظاهرة ممنوعة ومرفوضة ومخالفة لتعليمات وزارة المعارف.


ويذكر ان هناك العديد من الطلاب في عدة مدارس وفي رياض الأطفال، يقدمون الهدايا لمعلميهم بمشاركة الأهل، واحيانًا تكون الهدية فاخرة يصل سعرها الى اثمان باهظة.


ولفت الأستاذ خطيب الى ان التعليمات من قبل وزارة المعارف واضحة تجاه هذه القضية، وفي كل عام تنشر وزارة المعارف الرسوم الالزامية والرسوم الاختيارية التي على الطالب ان يلتزم بها، الا ان قضية تقديم الهدايا من قبل الطلاب للمعلمين غير واردة بتاتا ضمن هذه الرسوم سواءًا كانت الزامية او اختيارية وهذ القضية مرفوضة.


وأضاف: "المعلم يحصل على راتب مقابل تأديته لعمله، وأفضل هدية يمكن أن يقدمها الطالب للمعلم، هو تقديم رسالة شكر وامتنان له وبهذه الطريقة يمكن أن يفي بحقه تجاه معلمه".


كما تحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع ايضًا مع رئيس لجنة الاولياء القطرية احمد عبد الرؤوف.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.