محليات
محمود قطوسة - تصوير ناشطين

بعد تبرئة محمود قطوسة، لؤي المن للشمس: على الجهاز القضائي عدم الزج بشخص قبل ثبوت الأدلة




حاورت اذاعة الشمس المحامي لؤي المن، حول أبعاد قضية محمود قطوسة من بلدة دير قديس، والذي اعتقل لأكثر من 55 يومًا بتهمة الاعتداء الجنسي على طفلة من عائلة يهودية متزمتة من القدس تبلغ من العمر 7 سنوات، ثم افرج عنه لعدم توفر ادلة ضده.


وأشار المحامي لؤي المن الى انه لا يمكن ابدًا تجاهل الاخفاقات في هذه القضية، حتى لو استبعدنا البعد الأمني والقومي، فهناك اخفاقات وعيوب في طريقة التحقيق.


ولفت ايضًا الى انه لا يمكن تجاهل اننا نتحدث عن ملف معقد، يعالج مخالفة جنسية ضد طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات، وبأنه لم يجر تحقيق مهني في هذه القضية.


وأضاف: "سلطة التحقيق يجب ان تخرج باستنتاجات والكثير من الخطوات، التي يجب ان تتخذ لمنع وضع شخص برييء في السجن، دون بينات تدينه، واجراء تحقيق داخلي خاص، حول الطريقة التي أجري بها التحقيق، فيما مرتكب الجريمة الحقيقي ما يزال في الخارج، ولم يحقق معه، ومنع زج شخص بريء خلف قضبان السجن".


واعرب الى انه ورغم هذا فالقرار بتبرئة محمود من قبل المحكمة كان قرارًا شجاعًا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.