محليات
احدى المدارس في الطيرة - تصوير ناشطين

سمارة للشمس: مدارس الطيرة تعاني خللًا بشروط الأمان والتي تضر بالطلاب وهذا خط أحمر




كشف تقرير لمراقب الدولة وجود خلل كبير في شروط الأمن والأمان في روضات الاطفال في عدة بلدات ومنها بلدية الطيرة، وكان احد اللذين قدموا شكوى لمراقب الدولة بهذا الخصوص هو السيد يوسف سمارة عضو لجنة اولياء الامور في الطيرة.


وكشف سمارة للشمس أن جميع مدارس الطيرة تحوي خللا في شروط الأمن والأمان، لانها مدارس قديمة، وكانت هناك توجهات عديدة بهذا الخصوص لبلدية الطيرة واعضائها لاصلاح هذه المشاكل في المدارس لكن دون اي رد او تجاوب.


واضاف الى ان مفتش الأمن الذي زار المدارس في الطيرة اكتشف خللا كبيرا في معايير الأمن والأمان والتي تستوجوب استبدالها او اصلاحها، وهذا الخلل في المدارس لا يمكن السكوت عنه، فالتعدي على أمن ابنائنا هو خط احمر بالنسبة لنا، واضطررت للتوجه لجهات عليا بعد عدم الاستجابة من قبل البلدية وعدم التحرك من قبلها، وهذا يدل على الاستهتار من قبل جميع الجهات المسؤولة في بلدية الطيرة، "واذا لم تستجب بلدية الطيرة سنواصل تقديم الشكاوى ومتابعة الاجراءات الاحتجاجية المختلفة" كما قال السيد سمارة.

 

وأوضح تقرير مراقب الدولة أن بلدية الطيرة زودت وزارة التعليم بتصاريح سنوية للسلامة في رياض الأطفال، رغم أنهم لم يؤدوا جميع فحوصات السلامة المطلوبة، ولم يتحققوا من ملاءمة مرافق الملاعب في رياض الأطفال، ولم تكتفِ بلدية الطيرة بهذا فحسب، وإنما قدمت معلومات مضللة إلى وزارة التعليم تفيد أن رياض الأطفال ملائمة للسلامة ومستوفية للمعايير المطلوبة، وفق ما جاء في التقرير الذي أعده مراقب الدولة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.