محليات

بروفيسور كبها للشمس: لا أرى خلافات يمكن أن تعيق الاعلان عن القائمة المشتركة خلال ايام




حول تطورات المساعي لتشكيل القائمة المشتركة تحدثت اذاعة الشمس مع البروفيسور مصطفى كبها من لجنة الوفاق، والذي قال: "أبلغنا ممثلو الاحزاب عن توكيل لجنة الوفاق بترتيب القائمة في المواقع التي يمكن أن يكون خلاف عليها، وستكون اجتماعات مكثفة خلال الايام القادمة، مع الاحزاب اولا، ثم تجتمع لجنة الوفاق بكل حزب على حدة ثم نتداول الامر داخل لجنة الوفاق ونخرج بمعادلة توافقية تكفل قيام القائمة المشتركة مجددا واستمرارها وتقويتها والعمل من خلالها عى رفع نسبة التصويت واعادة  الثقة، وآمل ان يتم ذلك حتى الـ 30 من حزيران".


وأشار كبها الى ان جميع الاحزاب واثقة من الضرورة القصوى لتأسيس القائمة المشتركة، وجميع الامور التي تحيط بنا توجب علينا السير في هذا الطريق، داعيا الجميع للتكاتف حول هذا المشروع.


ونوه الى ان الاتفاق موجود وجميع الخطوط العريضة موجودة، ووواضح للجميع أن أي معادلة توافقية كل طرف خلالها لن يأخذ الحد الأقصى من طلباته، مضيفًا أن: "هذ الخيمة تكفل الربح للجماهير والمصلحة العامة قبل كل شيء، وهذه المرة سيتم الترتيب من رقم واحد، وهذه مسؤولية كبيرة وامانة القيت علينا، لكننا واثقون اننا سنقوم بهذا العمل بشكل يكفل حقوق الجميع وتجسيدا لرغبة الجماهير في اقامة القائمة".


واوضح الى ان هناك اتفاقًا بين المركبات على رئاسة القائمة المشتركة وهي متعارف عليها وواضحة، "لكن لا نريد ان نستبق الامور ولا أرى اي خلافات كبيرة يمكن أن تعيق الاعلان عن القائمة المشتركة خلال ايام، وكل الامور التي لم تكن واضحة ستتم معالجتها بشكل مهني وتمنع اي خلاف" كما قال.


ولفت الى ان قضية المقاعد والترتيب والارقام لم تناقش في لجنة الوفاق، انما نوقشت الخطوط العريضة والآليات، "وسنستمع الى رؤية الاحزاب وكيف يريد كل حزب أن يرى القائمة االمشتركة، وكل تركيبة نشرت حول القائمة المشتركة هي في اطار التكهنات فقط ليس أكثر" كما قال بروفيسور كبها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.