محليات
צילום יוחאי עצמון דוברות מדא

شندلر للشمس: "لكي نوقف حوادث ورشات البناء يجب القاء المسؤولية على عدة اطراف وليس على مدير العمل فقط"




عقد مؤخرًا مؤتمر عام بمشاركة مديري ورشات العمل في البلاد، بهدف تأطير جميع مديري العمل، ضمن اتحاد واسع وكبير يضم جميع مديري العمل وورشات البناء في الهستدروت الجديدة، ولتمثيلهم والدفاع عنهم. وشارك في المؤتمر قرابة 400 شخص.


حول مضامين وسبب انعقاد هذا المؤتمر تحدثت اذاعة الشمس مع "امنون شيندلر"؛ رئيس نقابة مديري الاعمال القطرية في البناء والبنى التحتية.


وطالب المؤتمر بتوزيع المسؤوليات حول حوادث العمل، وعدم تحميل المسؤولية لمدير العمل في ورشة البناء فقط، وكل هذا بهدف الوصول الى امان اكثر في اماكن العمل.


وقال شندلر ان وزارة العمل ترى بمديري العمل المسؤولون الوحيدون عن جميع الحوادث التي تقع في ورشات البناء، وهذا امر خاطئ، اذ لا يمكن لمدير العمل أن يتكبد كافة المسؤولية فلديه مهام كبيرة ومسؤوليات اخرى في مكان العمل، ويجب توزيع المسؤوليات، وقد وكلت وحدة في الشرطة لمعالجة هذا الموضوع حوادث العمل.


ولفت الى انه وحتى الآن وصل عدد المنتسبين الى الفي مدير عمل، "وحين ننتظم ضمن اتحاد سوف نعلن عن نزاع عمل، وسنعلن عن مؤتمر عام كبير بمشاركة الاعلام، لتوضيح المشاكل الحقيقية في ورشات البناء، وللتنويه ان مدير العمل ليس المسؤول فقط عن حوادث العمل، ولكي نوقف حوادث العمل يجب تحميل المسؤولية على اطراف اخرى، لكن هناك من يستغل الوضع القائم ويحمّل مديري العمل المسؤولية لانهم متفرقون وموزعون ولم يتحدوا ضمن اطار واحد يجمعهم" كما قال.


هذا وتطرق النقاش ايضًا الى العنف الذي يتعرض له مديرو العمل في ورشات البناء المختلفة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.