محليات

متوكي بحديثه مع الشمس يحذر الشبيبة من العمل في ورشات البناء والأعمال الخطرة





بالتزامن مع بدء العطلة الصيفية للمدارس الفوق الابتدائية في البلاد، حذر "اوري متوكي" رئيس الاتحاد المهني لابناء الشبيبة، خلال حديثه مع اذاعة الشمس، الشبان اللذين خرجوا للعطلة الصيفية والقاصرين والطلاب الثانويين، من العمل في ورشات البناء المحتلفة، وكذلك من العمل في اماكن عمل خطرة.


ولفت الى ان العام الماضي شهد مصرع 4 شبان خلال عملهم في ورشات البناء المختلفة، اضافة الى بتر يد شاب في مكان عمل آخر مؤخرًا بعد ان علقت في آلة.


ونوه الى ان المعطيات تشير الى ان 350 الف شاب يبحثون عن عمل في كل عام، خلال العطلة الصيفية، ومنهم 250 الف شاب ينخرطون حقًا في اماكن عمل مختلفة.


واوصى الشبان والأهل بالبحث عن اماكن عمل منظمة ومعروفة، ومعرفة من المسؤول عن مكان العمل، وما هي الاجرة وما هو عدد الساعات، اذ ان هناك ساعات عمل محدد للشبيبة، فعلى الشاب أن يعرف ما هو نوع العمل، وعلى الشاب ان يعرف ان مدة التدريب ليست مجانية بل مدفوعة الأجر، كما ان على الاهل معرفة مكان العمل الذي يعمل به ابنهم. 


وأشار أن: "هناك شبان ينخرطون في العمل في النشاطات الانتخابية، لكن على الشاب ان يتأكد اذا كان العمل هو تطوعي ام لا".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.