محليات
تصوير مراسلين

دحلة للشمس: "نقابة المحامين جسم هام وعلى المحامين العرب اقناع النقابة باتخاذ موقف واضح ضد الممارسات العنصرية"






تُجرى اليوم الانتخابات لنقابة المحامين العامة في البلاد، حيث ينتخب عشرات آلاف المحامين رئيس النقابة والهيئات المختلفة، وحول اهمية هذه الانتخابات تحدثت اذاعة الشمس مع الخبير في الشؤون القانونية المحامي محمد دحلة.


وأشار دحلة الى انه من بين 67 الف محامي اصحاب حق اقتراع في البلاد، هناك 8500 محامي عربي لهم دور هام، ويذكر ان نسبة التصويت لدى المحامين العرب كانت مرتفعة في العام الماضي، وهناك قوائم عربية تتنافس على مختلف المناصب في النقابة منها مجالس اقليمية ولوائية، اضافة الى رئاسة لواء الشمال والتي تضم اكبر عدد من المحامين.


ولفت الى انه يتم تصنيف المحامي للواء المناسب له بحسب مكان سكنه، مشيرا الى ان نسبة كبيرة من المحامين العرب في شرقي القدس اصبحوا اعضاءً في النقابة.


وحول اهمية هذه الانتخابات ونقابة المحامين بشكل عام على المجتمع العربي قال:


"هذه الانتخابات مهمة جدا لنا كمحامين عرب، لتمثيل قضايا مهمة جدا وكبرى تخص مجتمعنا العربي، ونقابة المحامين هي جسم هام، يجب ان يسمع صوته في الكثير من القضايا القانونية، والدستورية في البلاد، ورأينا تدهورا كبيرا في قضايا حقوق المواطنين العرب، وحقوق الأقلية العربية في البلاد، اضافة الى الهجمة على الجهاز القضائي في البلاد، والذي يبقى نوعا ما ملاذا لفئات مستضعفة في البلاد بما فيها الاقلية العربية في البلاد".


وتابع: "لنا كمحامين عرب دور كبير في اقناع مؤسسات النقابة ان تتخذ موقفا واضحا وقويا ضد هذه الممارسات العنصرية، لاننا نتحدث عن اكبر جسم في مؤسسات القانون".


هذا وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع ايضا مع المحامي يوفال يوعاز.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.