عالمي
youtube

نير للشمس: احتجاجات ضخمة تعم هونج كونغ تنديدًا بقانون يسمح بتسليم المُجرمين إلى الصين




حاورت اذاعة الشمس الصحافي د.عراد نير؛ محلل الشؤون الخارجية، حول خلفية التظاهرات التي تجري في هونج كونج في الصين وأسبابها.


وقال نير، ان التظاهرات التي تعم هونج كونج منذ اسبوع تعتبر الاكبر في تاريخ الصين، والسبب هو الاحتجاج على مشروع قانون مُقترح من شأنه أن يسمح بتسليم المُجرمين إلى الصين.


وأشار الى أن القانون المقترح يعد أحد أكثر التشريعات المثيرة للجدل في الصين، والذي يسمح بإرسال الجُناة المُشتبه بهم إلى الولايات القضائية والتي لم تبرم معها هونج كونج اتفاقية لتسليم المُجرمين، حيث يسيطر النظام الشيوعي الحاكم على النظام القانوني، وهناك خشية  من استغلال القانون لاحتجاز أو تخويف الناشطين والصحافيين وغيرهم من المُعارضين الذين يفرّون من بكين.


ونوه نير الى ان السلطات الصينية تحاول السيطرة على هذه التظاهرات، الا ان المحتجون مصرون على الاستمرار في هذه الاحتجاجات لمنع تطبيق القانون.


هذا واضطر المشرعون بسبب التظاهرات الى  إرجاء مناقشة مشروع القانون لكن من المتوقع إجراء تصويت نهائي في 20 يونيو.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.