محليات
youtube

الشمس تحاور رئيس اللجنة القطرية وتسائله كيف يمكن ان تترجم توصيات مؤتمر "في مهب العنف" الى حراك وبرنامج عمل للحد من آفة العنف




تعقيبًا على نتائج المؤتمر الذي عقدته جمعية الجليل يوم أمس، والذي حمل عنوان "في مهب العنف" تحدثت اذاعة الشمس مع السيد مضر يونس رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية.


إعلان

وأشار السيد يونس خلال حديثه مع اذاعة الشمس، الى أن جمعية الجليل التي نظمت المؤتمر أجرت عملا جبارا، ومن خلال ذلك دخلت الى معظم البلدات العربية، وأجرت مسحًا شاملا يتعلق بقضية العنف، وخلصت الى معطيات ونتائج وتوصيات.


وأضاف: "سنعمل على ترجمة هذه المعطيات الى برنامج وخطة عمل، وهاك طاقم خاص ومنهم البروفيسور اسعد غانم، سيعملون على ترجمة هذه المعطيات، لبناء برنامج عمل وافي، كما ان هناك 14 دراسة اجريت حول الموضوع".


وتابع: "وضعنا في المرحلة الحالية أفكارًا للدراسة حول البرامج التي يمكن عملها، وفي السابق اجريت دراسات فقط، لكن لم يوضع برنامج عمل".


ولفت ان: "نحن نعرف كيف نوجه أصابع الاتهام في قضية العنف نحو جهات معينة مثل الشرطة وغيرها، ويمكن ان نقول ان السبب هو حالة فلتان، لكن لم نترجم الموضوع ابدًا الى خطة عمل".


هذا وناقشت الشمس مع السيد يونس موضوعا اخرى تتعلق بمعطيات المؤتمر ونتائجه.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد