محليات
pixapay

فايزل للشمس: الزام سائقي الدراجات الكهربائية باجتياز امتحان نظري واستصدار رخص




أكدت المديرة العامة للسلطة الوطنية للأمان على الطرق في البلاد المحامية "راحيل طفت فايزل"، خلال حديثها مع الشمس، القرار الذي يلزم سائقي الدراجات الكهربائية من جيل 16 سنة فما فوق باجتياز امتحان سياقة نظري واستصدار رخصة، ابتداءً من بداية شهر يوليو القادم.


ونوهت الى ان امتحان السياقة النظري الخاص بسائقي الدراجات الكهربائية، ليس صعبًا، انما يحوي تعليمات وتوعية بكيفية القيادة والحذر وتعليمات يجب اتباعها خلال القيادة.


ولفتت الى انه بالامكان للشبان من جيل 15 سنة التقدم لامتحان السياقة النظري، لكن لا يسمح له بالقيادة في هذا الجيل، انما من جيل 16 سنة فما فوق، والاماكن التي يمكن اجراء امتحان السياقة النظري بها هي ذات الأماكن التي تجرى بها امتحانات السياقة النظرية للمركبات العادية.


واوضحت ان كل سائق دراجة كهربائية يضبط بدون رخصة اجتياز امتحان السياقة النظري سيغرم بغرامة مالية، مشيرة الى ان الهدف من جميع هذه الاجراءات هو الحذر على الطرق وتوعية سائقي الدراجات الكهربائية، لان الدراجات الكهربائية خطرة جدا على الشارع ولا يمكن الاستهانة بها.


يذكر الى انه حتى اليوم استصدر فقط 200 سائق دراجة كهربائية رخصًا بعد ان اجتازوا امتحان السياقة النظري.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.