عربي
pixapay

ما الذي دفع الأردن للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي في البحرين؟ الفراعنة للشمس: الأردن رأس الحربة السياسية بدعم الموقف الفلسطيني




قررت دولة الاردن المشاركة في الورشة الاقتصادية التي ستعقد في البحرين خلال الشهر الحالي، وحول اسباب المشاركة والخلفية تحدثت اذاعة الشمس مع الصحافي والمحلل السياسي حمادة الفراعنة، فقال:


إعلان

"الاردن لم يقاطع اطلاقا أي مؤتمر سابق دعي اليه، ويذكر ان هذا هو المؤتمر الاقتصادي الخامس الذي تم بين الجانب الاسرائيلي والعرب، وقد انقطعت هذه المؤتمرات نتيجة حصيلة انه لا يمكن التوصل الى نتائج اقتصادية بدون حل المشكلة السياسية".


وأضاف: "هناك مسألتان هامتان الاولى هي قضية اللاجئين اللذين يمثلون نصف الشعب الفلسطيني، وهؤلاء لهم حقوق وممتلكات، والثانية هي حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته، وهناك قرارات دولية بهذا الخصوص منها القرار 194 والقرار 181".


وتابع: "الاردن لديه قناعات استراتجية بأن لا يقاطع أي مؤتمر بل ان يكون حاضرًا حتى في المؤتمرات التي تحوي مؤامرات، الأردن لم يقاطع اي مؤتمر وهو رأس الحربة السياسية في دعم الموقف الفلسطيني، ولا اقبل أن يكون الاردن بديلًا عن فلسطين، موقف الاردن باسل وشجاع باسناد الشعب الفلسطيني".


ونوه أن: "أمريكا تقدم مليار ونصف دولار للخزينة الاردنية سنويًا، وهذا يعني انها الممول للخزينة الاردنية، لكن هذا لا يعني انها عزلة للموقف الفلسطيني، والموقف الفلسطيني باسل وشجاع لرفضه مواقف ترمب وكل سياساته".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد