حيفا
فيسبوك بيت الكرمة

رون للشمس: ريجف تحرض وتحاول منع عرض مهرجان "أيّام ثقافة عربيّة" في حيفا




طالبت وزيرة الثقافة "ميري ريجف" من المستشار القضائي للحكومة، منع دعم وتحويل ميزانيات للمهرجان الذي سينظمه مسرح بيت الكرمة في حيفا، والذي سيخصص للثقافة الفلسطينية، وذلك احتجاجا على بعض الفقرات في المهرجان.

إعلان


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع "أساف رون" مدير عام مسرح بيت الكرمة، علما ان ادارة مسرح بيت الكرمة احتجت على هذا الاجراء من قبل الوزيرة ريجف، التي تحاول تفعيل ضغوطات لمنع تحويل الميزانيات ومنع اقامة المهرجان.


وكان عدد من المتقاعدين واصحاب الاعاقات من الجيش توجهوا باحتجاج لمنع عرض تامر نفار، في قاعة مخصصة للبلدية، وتوجهوا بهذا الصدد الى ادارة البلدية لمنع العرض.


ونوه رون الى انه يجب التعاطي مع هذه القضية بموجب القانون، كما لفت الى ان موضوع الرقابة الذاتية آخذ بالتطور في المؤسسات خوفا من بعض الجهات التي يمكن ان تمنع عروضا معينة.


يذكر ان مهرجان "أيّام ثقافة عربيّة" قد اعلن عن إقامته بدءاً من الثالث عشر من الشهر الجاري وحتّى الخامس عشر، وينظم المهرجان "بيت الكرمة" وسيتناول هذا العام، كلّ ما يتعلّق بالثقافة الفلسطينيّة، ويشتمل على عدد من الندوات والفعاليات والعروض الفنية والمسرحية والسينمائية والميدانية بمشاركة مجموعة من الفنانين، في عدد من الأماكن، من بينها بيت الكرمة ومسرح الميدان وساحة الحناطير.



يشار ان هذه ليست المرة الأولى التي تحاول الوزيرة ريجف إلغاء نشاطات لا تروق لها في حيفا، أو التدخل في مضامين النشاطات الفنية والثقافية في المدينة، الا أن القائمين على البرنامج أكدوا على اقامته في موعده رغم حملة التحريض.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد