محليات
kremlin

يوعاز للشمس: "الحكومة الحالية هي حكومة انتقالية وقدرتها على التأثير ضئيلة جدًا وعلى وزير القضاء الابتعاد عن ملفات نتنياهو"




حاورت اذاعة الشمس المحامي يوفال يوعاز، وناقشت معه قضايا عدة، تتعلق بالمشهد السياسي قبيل الانتخابات، والحكومة الانتقالية وتعيين نتنياهو لأمير اوحانا وزيرا للعدل، اضافة الى تطورات التهم التي تلاحق نتنياهو وقضايا سياسية اخرى.


ويذكر ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قد التمس للمحكمة العليا، طالبا من المستشار القضائي للحكومة تمديد فترة الانتظار حتى جلسة الاستماع، حيث طلب تأجيل هذه الفترة، وهو ما فسره الكثيرون أنه بهدف كسب الوقت، الا ان المستشار القضائي للحكومة رفض ذلك، واليوم هو اليوم الأخير الذي كان على نتنياهو أن يقرر اذا كان سيمثل امام جلسة الاستماع ام لا.


كما تطرق الحديث مع يوعاز الى تعيين امير اوحانا وزيرا للعدل وهو المقرب من نتنياهو، وهو احد اللذين يعرفون انفسهم كمثليين، ويدافع عنهم.


وأضاف يوعاز حول قضية تعيين اوحانا وزيرًا للعدل وامكانية تأثيره خلال هذه الفترة: "الحكومة هي حكومة انتقالية والقدرة على التأثير هي ضئيلة جدًا، ومن المحتمل ان ينهي النائب العام وظيفته خلال بضعة اشهر، لكن ربما يمدد هذه الفترة حتى تعيين حكومة جديدة، وكل قضية التعيينات او التواقيع لا يمكن القيام بها في ظل حكومة انتقالية، وحتى وإن طالت المدة فرسميا وزير القضاء لا يمكن ان يتعامل مع مثل هذه الامور الجوهرية، وعليه ان يبتعد وبشكل كبير عن ملفات نتنياهو".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.