أجمل النكت

تعرف النكتة بجملها القصيرة الشعبية وبالصياغة العامية المضحكة التي تقال في كثير من الأحيان لإضحاك الحضور، وهذه بعض النكت الشعبية المنوّعة:

نكت شعبية

واحد محشش وقع في خلاط الإسمنت طلع منه هو بيقول: يخرب بيت الملاهي.


مرة فيل تزوج نملة ومات الفيل، والنملة قضت عمرها تدفن زوجها الفيل.


مرة محاضر تنمية بشرية بيقول للطلاب كل واحد يتخيل أنه مدير لشركة كبيرة ويأخذ ورقه وقلم ويكتب قراراته، فجميع الطلاب كتبوا ما عدا شخص، فسأله ليه مبتكتبش زي زمايلك؟ قاله مستنى السكرتيرة تجيب الورقة والقلم.


مرة حلاق مبجلوش زباين فراح اشترى بطيخة لقاها قرعة قالها: حتّى انتى بتحلقى برة.


واحـد أحـول حـس بالـبـرد وهـو نـايـم، قـام وغـطـى أخـوه.


نكت مصرية

واحد بيستهبل اتجوز وحده بتستهبل، خلفو واد لما خرج عمل فيها ميت.


مرة واحد محشش راح مستشفى المجانين ورسم على الحيط عربية، واتنين مجانين قعدوا يتخانقوا على اللي يسوق فضحك المحشش، وسأله الدكتور بتضحك ليه؟ قالوا المفتاح معايا.


مرة واحد بيسألوه ايه سر الرومانسية اللى انت فيها مع مراتك على طول؟؟ قال لهم: اصل احنا محافظين من زمان على عادة رائعة بنروح نتعشى في مطعم رومانسى مرتين في الأسبوع انا يوم التلاتا وهى يوم الخميس.


واحد بيقول لمراته: أنا النهاردة عايز رومانسية في البيت ، راحت الزوجة سألت أمها يعنى إيه رومانسية ؟؟ الأم مش عارفة بس احتياطى إنقعى الرز.


مسطول اشترى لأمه عصفورين!! واحد يغرد والثاني ساكت، سألته أمه: هو ليه الثاني ساكت؟! قالها: ده الملحن!!


محشش صايم اتصل على برنامج ما يطلبة المستمعون، قالتلو المذيعة : تحب تسمع ايه؟؟ قلها مقطع من آذان المغرب.


استاذ إنجليزي قال لصعيدي ضع كلمة dog في جملة مفيدة، قال الصعيدي وdog يا مزيكا.


نكت سورية

مجموعة علماء قرروا أنو يعملوا أبحاث على ضفدع قاموا قطعولو أول رجل وقالولو نط، الا نط

قطعولو تاني رجل وقالولو نط، الا نط

قطعولو ثالث رجل وقالولو نط الا نط

راحو وقطعولو الرجل الرابعة وقالولو نط فما نط، فكتبوا ملاحظة: أنو إذا قطعت الرجل الرابعة للضفدع فإنه يفقد حاسة السمع.


شلة أغبيا راحوا على صاحبهم في المستشفى بيسألوه خير شو صاير معك؟ فقلهم : لا ولاشي بس الوالد شوي متوفي.!


مرة واحد وجعه ضرسه قام راح للدكتور، قام الدكتور خلعلوا كل اسنانه عدا الضرس المنخور، صعق المريض، وقاله: شو عملت قاله :اي خليه مثل الكلب لحاله.


طرائف جحا

عرفت شخصية حجا في الأدب العربي بمواقفه المضحكة والغريبة وهذه بعض أطرف مواقفه: كان جحا يدق وتداً في حائط له، وكان وراء الحائط زريبة دواب لجاره، فانخرق الحائط، وعندما رآى جحا من خلال الثقب خيلا وبغالاً، أخذ يجري إلى زوجته فرحاً، وقال لها: تعالي، وانظري، فقد وجدت كنزاً من البهائم.


كان لجحا جار ثقيل وكلما استعار شيئاً من جحا لا يرجعه إليه وبينما جحا في بيته واذا بجاره يدق الباب ففتح جحا، فقال له جاره: أعرني حمارك، قال له جحا: لقد أخذته زوجتي عائشة إلى السوق وأنا آسف لو كان هنا لأعطيته لك، واذا بالحمار ينهق في بيته، قال له جاره: أتكذب عليه يا جحا؟ قال له جحا غاضباً: ويحك يا جاري تكذبني وتصدق حماري.

ماتت امرأة جحا فلم يأسف عليها كثيراً، وبعد مدة مات حماره فظهرت عليه علامات الغم والحزن، فقال له بعض أصدقائه: عجـباَ منك، ماتت امرأتك من قبل ولم تحزن عليها هذا الحزن الذي حزنته على موت الحمـار، فأجابهم: عندما توفيت امرأتي حضر الجيران وقالوا: لا تحـزن فسـوف نجد لك أحسن منها، وعاهدوني على ذلك، ولكن عندما مات الحمار لم يأت أحد يسليني بمثل هذه السلوى، أفلا يجدر بي أن يشـتد حزني !!


كان جحا يجلس تحت شجرة يأكل عنباً فطارت حبة عنب من بين يديه بينما كان يهم بابتلاعها، فقال في دهشة: عجيب كل شيء يهرب من الموت حتى الفواكه.!!

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.