محليات

الكيلاني للشمس: "اليافطات التي تحوي اسماء المواقع بلغة عربية خاطئة هي سياسة متعمدة لطمس اللغة العربية"




حول مكانة اللغة العربية في البلاد، وأهمية تدوينها بصورة سليمة في اليافطات المختلفة التي تدل على المواقع والشوارع والمفارق في البلاد، تحدثت اذاعة الشمس مع الشاعر امين زيد الكيلاني المحاضر في جامعة بيت بيرل.


واشار الكيلاني الى انه وللاسف فهناك يافطات عديدة لا تحوي اللغة العربية انما اللغة العبرية فقط، ما يؤدي الى صعوبة في فهم الموقع لدى البعض، لكن المشكلة الاكبر ان هناك يافطات تحوي اللغة العربية، لكنها تكتب بصورة خاطئة.


وأضاف: "كما يبدو فإن تدوين اسماء المواقع بلغة ركيكة في اللغة العربية وغير سليمة بل وخاطئة هي سياسة متعمدة لطمس اللغة العربية في البلاد، وللأسف فنحن نتعاون على طمس لغتنا، ونشارك في ذلك عن جهل وحماقة".


وحول الحلول الممكنة لفت الى ان الحل يكمن في التربية وغرس محبة اللغة العربية لدى الأبناء واهميتها، وبأنها جزء من الهوية، وتذويت هذا المفهوم لديهم، اضافة الى تعويدهم على التحدث باللغة العربية الفصحى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.