محليات

الشمس تستذكر الشاعر الشعبي حسين حجيرات "حافظ على احياء الفن الزجلي المحلي"



استذكرت اذاعة الشمس الشاعر الزجلي الراحل حسين حجيرات من بلدة بئر المكسور، بعد ان وافته المنية يوم الخميس الماضي، وشيع جثمانه يوم الجمعة في مقبرة المكمان، وتحدثت عن حياته مع السيد ياسر حجيرات رئيس المجلس المحلي السابق.


ويذكر ان الشاعر حجيرات كان يلقب بـ "العقيد ابو جهاد"، وولد في العام 1944، واستقرت عائلته في بلدة بئر المكسور، واصدر عددا من المجموعات الشعرية الخاصة به ذات الصبغة الزجلية الشعبية في مختلف الموضوعات، وكان يحيي الاعراس الشعبية في البلدة والقرى المجاورة، وأسس فرقة موسيقية عملت على احياء المناسبات.


وشارك في مهرجانات محلية وفعاليات لمدارس تحدث خلالها عن الزجل والتراث الشعبي وقدم عروضا تراثية كما القى قصائد من التراث واخرى خاصة به. 


هذا واعرب السيد ياسر حجيرات عن نيته بالعمل على اعداد حفل تكريم للشاعر الراحل تقديرًا على عطائه الكبير في هذا النوع من الفن والحفاظ عليه. وللراحل حجيرات 8 ابناء فقد احدهم العام الماضي.


وكان قد اصدر الشاعر الشعبي حسين محمد حجيرات اصدارا بعنوان "قصائد شعرية" باللغة العامية من وحي حياتنا اليومية، فيما كانت باكورة اصداراته الاولى بعد ادائه لفريضة الحج حيث كتب قصيدة بعنوان "يا إخوتي الحج نويت".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.