صحة
pixapay

معطى مقلق، د.اغبارية للشمس: "49% من الرجال العرب مدخنون والنسبة بارتفاع"




بمناسبة اليوم العالمي لمنع التدخين، والذي يهدف الى التوعية بمخاطر التدخين وتقليص نسبة المدخنين، تحدثت اذاعة الشمس مع د.عبد اغبارية، مستشار جمعية مكافحة السرطان، واختصاصي علاج أورام سرطانية في مستشفى اسوتا.


وقال د.اغبارية للشمس: "هناك معطى مقلق حول نسبة التدخين في المجتمع العربي، حيث تشير المعطيات أن 49% من الرجال العرب هم مدخنون، اضافة الى أن نسبة التدخين في اوساط النساء تتزايد".


وأضاف: "نسبة التدخين في مجتمعنا ترتفع، وهي اكثر من النسبة التي تدل عليها الاحصائيات".


هذا ونوه الى ان التدخين يحوي مخاطر صحية كبيرة، يمكن أن يؤدي الى الموت في النهاية، وأشار الى ان النسبة تشير الى أن شخص واحد من بين كل 4 أشخاص مدخنين يُصاب بسرطان الرئة، اضافة الى اضرار التدخين الاخرى والتي تؤدي الى امراض في الاوعية الدموية والقلب وامراض مزمنة اخرى اضافة الى تأثيره على مرضى السكري، وفي حالات يؤدي الى الموت.


وقال: "مجتمعنا العربي عرضة لعدة أمراض بسبب التدخين، واذا كان مجتمعنا مريضًا فلا يمكن أن ينتج".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.