النقب والجنوب

الطوري للشمس: اللافت خلال هدم العراقيب للمرة الـ144 انهم صادروا كل شيء يخدم السكان



اقتحمت قوات الشرطة والقوات الخاصة، مصحوبة بالجرافات صباح اليوم، قرية العراقيب، ونفّذَت جريمة هدم للمره الـ 144 بحق القريه، كما وأقدمت هذه القوات بمصادرة ممتلكات الأهل ومصادرة مستلزماتهم.


واضافة لهذا فقد عبثت هذه القوات في المقبره الاسلاميه بمحاولة لتغيير تضاريس الارض.


إعلان

وفي هذا السياق قال السيد عزيز الطوري من قرية العراقيب خلال حديثه مع اذاعة الشمس، أن القوات لا تبلغ السكان بنيتها هدم القرية، بل انها تُفاجأ السكان بقدوم الجرافات والبدء بهدم القرية، واهالي العراقيب لهم تجارب مريرة مع قضية الهدم.


وقال: "ما أثار الانتباه اليوم ان افراد الشرطة والقوات الخاصة، عملوا على مصادرة كل شي يخدم سكان العراقيب، حتى مولد الكهرباء، وصناديق المياه التي يستعملها السكان، وثلاجات الطعام، اضافة الى انهم عبثوا بالمقبرة الاسلامية، وحفروا حفرا هناك، وصنعوا من التراب تلة لكي يعيقوا تنقل اهالي العراقيب بسياراتهم".


هذا وأكد على أن: "حقنا اقوى من قوتهم، ونحت جربنا هذه اللحظات حتى الاطفال اعتادوا على هذه المشاهد". وحول حالة الشيخ صياح الطوري، اكد على معنوياته العالية، وقال: "اذا كان الشيخ يدفع بحريته ثمنًا للدفاع عن العراقيب فكي يمكن ان نخذلها"


وفي بيان لعزيز الطوري ذكر خلالها: "نستنكر ونشجب هذه السياسه الظالمه والمتعمدة من قبل سلطة تطوير النقب، ونقول لهذه السلطه الحاقده على كل القرى المرابطه في النقب: "لن نكل ولن نمل وعلى الله متوكلون وصامدون حتى الاعتراف".


0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد