محليات
wikimedia - توضيحية

زعبي للشمس: تذمر شديد بحي المنارة (الناصرة) بسبب ايداع خارطة تسمح لدائرة الاراضي بإقامة أبنية بـ10 طوابق




تحدثت اذاعة الشمس مع المحامية رنا زعبي، والتي تترافع عن مجموعة من اهالي الناصرة، واللذين يقطنون في حي المنارة في الناصرة (قرب المقبرة الجديدة)، بعد ان تقدموا باعتراضات على قرار لجنة التنظيم اللوائية والتي صادقت على ايداع خارطة للحيّ، تسمح لدائرة اراضي اسرائيل بإقامة ابنية بعشرة طوابق على قسائم البناء التابعة لها.


ويذكر ان بلدية الناصرة تتضامن مع الاهالي وتعارض هذا المقترح.


وأشارت المحامية زعبي الى ان هذا  القرار يتعارض مع الخارطة الحالية والوضع القائم الذي يسمح بالبناء حتى ثلاث طوابق، ويعتبر تمييزا بين اصحاب الاراضي الخاصة وأراضي الدولة، ولم يأخذ بعين الاعتبار الازمات المرورية الخانقة الناتجة بسبب المقترح الجديد، كما ان الشارع الوحيد لا يمكنه تحمل سيارات اضافية للحيّ.


كما لفتت الى أن لجنة التظيم اللوائية اتخذت قرارها دون الاستماع الى رأي اهالي الحي، أو موقف بلدية الناصرة، منوهة انها تخوض مسارًا قضائيًا ومجموعة من المحامين بإسم الاهالي لتجميد هذه القرار، الذي لا يصب في مصلحة أهالي الحي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.