ليس كل الأطفال أو الأطفال يستمتعون بالرياضة. يقضي العديد من الأطفال جزءًا كبيرًا من يومهم يجلسون في المدرسة ، أو يجلسون يشاهدون التلفزيون ، أو يجلسون مستخدمين أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة ، أو يجلسون والقراءة أفضل قليلاً. هذا ليس رائعًا لمستويات نشاطهم ولياقتهم البدنية وصحتهم. ممارسة الرياضة ليست هي الطريقة الوحيدة لمساعدة الطفل على ممارسة النشاط واللياقة البدنية. اتباع نظام غذائي جيد ونوم كاف أمران حيويان ، وأضفي النشاط إلى المزيج وسيكون طفلك لائقًا وصحيًا. تابع القراءة من الخطوة الأولى للحصول على بعض الأفكار حول الحصول على طفل لا يحب ممارسة الرياضة.


الخطوات


اسأل الطفل عما إذا كان يريد ممارسة أي رياضة

تعرف أيضًا على ما إذا كانوا خائفين من المحاولة. اسأل طفلك عما إذا كانوا لا يرغبون في المشاركة في الألعاب الرياضية الجماعية خوفًا من التعرض للتخويف أو "اختيارهم أخيرًا". الأسباب التي قد تثبط عزم الطفل عن المشاركة تشمل الخوف من أن تبدو غير جذابة ؛ وعي الجسم إذا كان الوزن الزائد ، نحيل أو نحيف جدا ؛ كره درجات الحرارة في الخارج. والكراهية الكاملة أو عدم الاهتمام بالأنشطة الرياضية أو النشاط التنافسي. هذه الأسباب حقيقية للغاية بالنسبة للطفل وليست عن الكسل أو التبذير. يعد تعلم تقبل أن يكون لدى طفلك هذه المشاعر تجاه الرياضة جزءًا مهمًا من العثور على طريق للحفاظ على لياقته البدنية يعمل في الواقع مع الطفل.


اغتنم أي فرصة لإشراك الطفل في الرياضة

إذا أبدى طفلك اهتمامًا بالرياضة ، فبغض النظر عن مدى ظهور الحقل الأيسر لك ، اغتنم الفرصة كفرصة لتنشيط الطفل. على سبيل المثال ، إذا أبدى الطفل غير النشط مصلحة في الرماية والترامبولينج والجولف والتزلج على الماء وركوب القوارب والمنحدرات الجافة أو التزلج على الجليد ، فهذه كلها إمكانيات كبيرة للحفاظ على نشاطك ولكن قد لا تعتبر الرياضة "القياسية" التي تقدمها المدرسة.


اسأل الطفل عما إذا كان يرغب في لعب ألعاب الطفولة الكلاسيكية مثل "Tag" أو "Capture the Flag"

هذه الألعاب يمكن أن تجعل الطفل خارج المنزل ، يركض. على الرغم من أن هذه ليست رياضة ، فإن هذا النشاط جيد مثل لعب الأطفال للرياضة. إذا كان الطفل لا يريد الخروج ولعب العلامة ، فهناك وحدات تحكم لألعاب الفيديو تعزز اللياقة البدنية (Wii ، Xbox Kinect ، إلخ). بعضها نشط للغاية ويمكنه تحريك الطفل كثيرًا دون أن يدرك أنه تمرين.


جرب الأنشطة المنظمة

يمكن أن يكون خيارًا مثل "Play 60" ، وهو برنامج منظم للشباب ، يجمع بين مجموعة من الأطفال معًا لإجراء تدريبات رشيقة أو دورات عقبة مع أطفال مثلهم.


اسمح لطفلك أن يركب دراجة أو دراجة بخارية بشكل منتظم

قد تكون الأطواق حولا وتخطي الحبال من الطراز القديم ، ولكنها تعمل لأن الأطفال يستمتعون بها ويمكنهم القيام بها على الفور. علّم طفلك أن يتخطى أو يستخدم طوقًا حولًا. قم بإشراك جميع أفراد الأسرة ، الذين يمكنهم تخطي الحبل في معظم الأوقات في دقيقة واحدة ، والذين يمكنهم الحفاظ على الدوران الطويل أطول؟ جيد ، نشط ، المرح العائلي.


العب ألعاباً سخيفة ، في الداخل أو في الخارج ، والتي تجعل طفلك يتفرج عليها

• الوقت الذي يستغرقه طفلك للعثور على ثمانية عناصر زرقاء أكبر من المفرقع في منزلك والحديقة.

• تعرف على الوقت الذي يستغرقه طفلك للذهاب إلى غرفته ، وارتداء ملابسه وارتداء أكبر عدد ممكن من الملابس بلونه المفضل وتقديم تقرير لك.

• رمي في بعض الزخم المضافة. إذا كان أطفالك يستطيعون التنافس مع بعضهم البعض ، حتى أفضل! إذا لم يكن كذلك ، شجع طفلك على تحسين وقته.

• الوقوف إلى أسفل الجلوس بدوره حولها والتصفيق!

• افعل ذلك. لا يهم إذا كنت تشعر بالسخافة - سيكون لديك طفل أكثر صحة.


استكشاف الرقص

إذا كان طفلك حريصًا على القيام بذلك ، فدروس الرقص طريقة رائعة لتكون نشطًا للبنين والبنات. يعد الانتقال إلى الموسيقى في المنزل أمرًا رائعًا أيضًا. إلعب لهم الألحان من شبابك وأظهر لهم كيف رقصت ، واستمتعت بالكثير من الغناء. يمكن أن تكون الأنشطة العائلية شاملة للجميع وتجربة تعليمية أيضًا. تخيل أن غران يظهر للأطفال الفالس ومن ثم يظهر كيف تشا تشا سلايد!


حاول ، بشكل منتظم ، دفع أو مكافأة بطريقة أخرى ، لطفلك للقيام بالأعمال المنزلية النشطة

يُعتبر قص الحشائش ، وجعل الأسرّة ، وإطفاء الغسل على الخط ، والمكنسة الكهربائية لجميع الطوابق ، أنشطة رائعة.


إذا أمكن ، اجعل طفلك يمشي إلى المدرسة

إذا كان طفلك يسير لمدة 30 دقيقة إلى المدرسة كل أسبوع ، فهذا أمر رائع.يمكنك السماح لهم بالعودة إلى المنزل إذا لم يكن آمنًا لهم أن يمشوا بعد حلول الظلام.


المشي كعائلة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع

اذهب لزيارة الأصدقاء أو إلى المتاجر سيراً على الأقدام إن أمكن.المشي في جميع أنحاء الحي ، واتخاذ الكلب! انتقل إلى الحديقة ، أو أقرب احتياطي خاص بك أو أي مكان آخر جيد للنزهة.


احصل على بستنة طفلك إن أمكن

هذا شيء يمكنهم القيام به على مدار السنة إذا كنت تخطط جيدًا. الحفر وإزالة الأعشاب الضارة واللعب فقط في الأوساخ كلها تجعل الأطفال في الهواء الطلق ونشطة. شجّع زراعة الخضراوات والأعشاب أو الفاكهة على مائدة العشاء العائلية أو الزهور.


الذهاب في نزهات عائلية نشطة في كثير من الأحيان ممكن

قطف الفاكهة ، غيوكاشينغ ، مشاهدة معالم المدينة ، مشاهدة الطيور ، حتى التجول في المتاحف. كل هذه الأنشطة أفضل من الجلوس على الأريكة. قد يستمتع الأطفال الأصغر سناً بالحدائق والملاعب ، وقد يستمتع الأطفال الأكبر سناً بملعب المغامرة.

الخروج إلى الخشب أو الغابات أو الخشب في كثير من الأحيان. تسلق الأشجار ، بناء أوكار ، لعب الغميضة ، البحث عن الحشرات ، أو الجنيات ، لا يهم.


إشراك خيال طفلك وكذلك جسمهم.

• تعد زيارة المساحات الخضراء مهمة بشكل خاص إذا كنت تعيش في منطقة حضرية للغاية حيث الطبيعة غير متوفرة ؛ استخدم المشي كتمرين وطريقة لتعليم طفلك عن الحيوانات والنباتات. سيكون الكثير من الأطفال مفتونين باكتشاف الطبيعة ، حيث سيحرصون على القيام بالمزيد من المشي للحفاظ على معرفة ما تفعله الحيوانات واكتشاف النباتات الجديدة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.