الجليل
توضيحية - flicker

عمّاش للشمس: "نحذر من خطورة اقامة منشأة للتنقيب عن الغاز قبالة البحر لانها ستسبب مخاطر صحية وبيئية وترفع نسبة مرضى السرطان"




عقدت يوم امس جلسة مشتركة شارك بها ممثلون عن مجلسيّ "زخرون يعكوف" وجسر الزرقاء وسلطات محلية اخرى، بسبب اقامة منشأة للتنقيب عن الغاز قرب شاطئء البحر، والذي سيمس بسلامة الجمهور.


إعلان

وقال السيد مراد عماش رئيس المجلس المحلي في بلدة جسر الزرقاء خلال حديثه مع اذاعة الشمس، ان الجلسة عقدت بمبادرة من مجلس زخرون يعقوب، بهدف الاعتراض على منصة الغاز  الموجودة قبالة الساحل في منطقة الطنطورة، منوها انهم استضافوا المنتدى للتأكيد على الاعتراض على اقامة المنشأة قريبًا من السواحل.


ولفت الى ان المنشأة تسبب اضرارًا صحية وبيئية كبيرة، على السكان وعلى المنطقة القريبة، وان عملية التنقيب تنتج مواد مسرطنة وخطيرة تؤثر على البيئة البحرية ايضا وصحة الانسان، وهذه المواد المسرطنة لاجل استعمالها يجب افتتاح مصانع بتروكيماوية.


وقال ان المصانع البترو كيماوية تزيد من نسبة مرضى السرطان وهذا ثبت في عدة بلدات، "ونحن اعترضنا تفاديا للمخاطر القادمة بسبب اقامة هذه المنصات وتشغيلها، لكن رغم الاعتراضات فسوف يتم تشغيلها قريبا، لكن اقترحنا ان تكون بعيدة عن الساحل مسافة 120 كلم منعا لمخاطرها.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد